رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباريات دوري أبطال أوروبا.. وداع مستحق لمانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، حيث انطلقت مباريات اليوم الأول من الجولة السادسة والأخيرة لحساب دور المجموعات لموسم 2023/2024.

وشتهد مباريات اليوم بدور المجموعات لأغلى بطولات القارة الأوروبية، إقامة لقاءات أول 4 مجموعات في البطولة، حيث أُقيمت مباراتان عند الساعة 7:45، وست مباريات أخرى انطلقت عند تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر والحادية عشر بتوقيت السعودية.

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم

بدأت مباريات اليوم بانطلاق لقاءات المجموعة الثانية من البطولة، حيث استضاف لانس الفرنسي نظيره إشبيلية الإسباني وتغلب عليه بثنائية مقابل هدف.

أصحاب الأرض افتتحوا النتيجة في الدقيقة 63 من زمن اللقاء من ركلة جزاء سجلها فرانكوفسكي، قبل أن يتمكن سيرجيو راموس من تعديل الكفة لصالح إشبيلية بنفس الطريقة بالدقيقة 79.

إلا أن لانس خطف الفوز في الدقائق الأخيرة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق أنجيلو فولجيني في الدقيقة السادسة من زمن الوقت الضائع.

وبهذا الفوز، فإن لانس قد رفع رصيده من النقاط إلى 8 نقاط يحتل بها المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة ويحسم تأهله لملحق دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي.

أما إشبيلية قد استقر رصيده عند نقطتين يتذيل بها ترتيب المجموعة، ليفقد فرصته في المشاركة في بطولته المفضلة الدوري الأوروبي لأول مرة منذ عدة سنوات.

خطف ريال مدريد فوزًا ثمينًا من معقل مضيفه يونيون برلين بنتيجة 3-2 بعدما قلب الطاولة على النادي الألماني أمام جماهيره.

افتتح أصحاب الأرض النتيجة عن طريق كيفين فولاند، قبل أن يضيف خوسيلو ثنائية للميرينجي يقلب بها الطاولة على يونيون برلين.

ثم عاد النادي الألماني في النتيجة عن طريق أليكس كرال، لكن سيبايوس نجح في خطف الثلاث نقاط للضيوف بعدما سجل ثالث أهداف النادي الملكي في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز، فإن ريال مدريد قد عزز صدارته للمجموعة ووصل للنقطة 18 بالعلامة الكاملة بعدما فاز بجميع مبارياته في دور المجموعات.

فيما استقر يونيون برلين في مؤخرة الترتيب بنقطتين فقط وفشل في حجز مقعده في ملحق الدروي الأوروبي، والذي خطفه سبورتنج براجا بعد حصوله على المركز الثالث بالمجموعة بـ 4 نقاط على الرغم من خسارته أمام نابولي.

ومن جهته، تلقى مانشستر يونايتد هزيمة جديدة على ملعبه ووسط جماهيره في أولد ترافورد بهدف نظيف أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني.

حاول الفريقين في العديد من المرات افتتاح التسجيل، قبل أن ينجح كينجسلي كومان إحراز هدف المباراة الوحيد وذلك عند الدقيقة 71 بعدما تلقى تمريرة حاسمة من هاري كين.

وبهذا الفوز، حسم بايرن ميونخ صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة وبفارق 8 نقاط عن كوبنهاجن الذي رافقه إلى دور الستة عشر من البطولة عقب فوزه بهدف نظيف على جلطة سراي.

فيما ظل مانشستر يونايتد في مؤخرة الترتيب بـ 4 نقاط فقط وفشل حتى في حجز مقعدًا في ملحق دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي بعدما خطفه جلطة سراي بحلوله في المركز الثالث في المجموعة بـ 5 نقاط.