رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وكالة الاستخبارات تطيح بـ 8 إرهابيين في نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالعراق، اليوم الثلاثاء، إطاحة مفارزها في نينوى بثمانية إرهابين ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية.

وذكرت الوكالة التابعة إلى وزارة الداخلية العراقية في بيان له أنه "تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى وبناءٍ على معلومات استخبارية دقيقة تتعلق بتواجد ثمانية  مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب وذلك في مناطق متفرقة بمحافظة نينوى".

وأضافت، أنه على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة ، وبكمين محكم تم إلقاء القبض على ثمانية  متهمين".

وتابعت أنه "من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفوا بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن مايسمى بـ  (ولاية الجنوب و معسكر ابو ليث وقوة التدخل السريع و عسكر الشيخ ابي جعفر الانصاري ومعسكر دروع  وفرقة ابو عبد الرحمن البيلاوي  وكتيبة القناصين ابو معسكر الزرقاوي ) وكانوا يتقاضون لقاء انتمائهم الى عصابات داعش الإرهابية  مبالغ مالية، كما دونت أقوالهم وأحيلوا الى الجهات المعنية استعدادا لمثولهم أمام القضاء لينالوا جزاءهم العادل

وكانت وقعت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، عقدين مع هيئة التصنيع الحربي، لرفع قدراتها القتالية، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في دعم وتطوير الصناعة الحربية العراقية. 

اتفاقية بين وزارة الداخلية وهيئة التصنيع الحربي

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية، أن توقيع وزارة الداخلية في العراقي العقدين مع هيئة التصنيع الحربي يأتي تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في دعم وتطوير الصناعة الحربية العراقية.

وشمل العقد الأول الموقع بين الداخلية في العراق مع هيئة التصنيع الحربي، شراء عجلات مدرعة مسلحة نوع "الأبهر" والآخر عقد لشراء بنادق الى قيادة قوات الشرطة الاتحادية، وهناك عقوداً أخرى لاحقة من بينها طائرات مسيرة وأعتدة وغيرها لرفع القدرات القتالية والجاهزية لوزارة الداخلية.

وقدم مدير الشركة العامة للصناعات الحربية شكره لوزير الداخلية عبد الامير الشمري على دعمه المتواصل للهيئة، مبيناً أن وزارة الداخلية هي أول وزارة عملت على دعم الهيئة بالشكل كبير.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الأحد، عدم وجود قطوعات او غلق للمنافذ الحدودية خلال التصويت الخاص والعام.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: إن "الوزارة تؤكد عدم وجود أي قطوعات او غلق للمنافذ الحدودية العراقية خلال التصويت الخاص والعام لانتخابات مجالس المحافظات للعام 2023".

وأضاف، أنه "ستكون هناك انسيابية حركة عالية جدا وفق الخطط المرسومة لهذا الغرض".

العراق.. أمانة بغداد: رفع نسبة غرامات مخالفات البناء إلى 4 أضعاف

أوضحت أمانة بغداد في العراق، اليوم الأحد، أبرز مخالفات البناء المرصودة، وفيما أشرت مخالفتين تسببتا بمشاكل اجتماعية، أكدت ارتفاع نسبة الغرامات الخاصة بمخالفات البناء لـ 4 أضعاف.

وقال مدير إعلام أمانة بغداد، محمد الربيعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "دائرة التصاميم في أمانة بغداد، عقدت ورشة بشأن متابعة بناء الدور السكنية وتقسيم الأراضي"، مبيناً أن "الأيام المقبلة ستشهد عقد ورشة تحضيرية للموظفين المعنيين، فضلاً عن لقاءات مع الجامعات والمعماريين والمختصين من أجل وضع الحلول التخطيطية"