رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشعب السوري يقر مشروع قانون الموازنة العامة للدولة 2024

نشر
الأمصار

أقر مجلس الشعب السوري، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024 وأصبح قانوناً.

وعقد مجلس الشعب السوري جلسته الثالثة والثلاثين من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثالث المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس، بحسب ما أوردته صحيفة "الوطن" السورية.

ووفقاً للمشروع تحدد اعتمادات الموازنة بمبلغ إجمالي قدره 35500 مليار ليرة سورية موزعة على 26500 مليار ليرة للإنفاق الجاري و9000 مليار ليرة للإنفاق الاستثماري بينما بلغ إجمالي العجز 9404 مليارات ليرة.

وعقب إقرار المشروع نوه رئيس مجلس الشعب السوري، بجهود أعضاء المجلس ووزارة المالية في مناقشة مشروع موازنة 2024 على مدى أسابيع منذ تقديمه للمجلس وصولاً لإقراره متمنياً أن تحقق هذه الموازنة النتائج المرجوة منها في ظل التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يخدم مصالح الشعب.

وفي  سياق أخر، قالت وسائل إعلام سوريا، إن انفجارات وقعت بمعمل "كونيكو" بريف دير الزور حيث تتمركز فيه قوات أمريكية.

ويشار إلى أن انفجارات دوت في معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور والتي تستخدمه القوات الأمريكية قاعدة لها، نتيجة هجوم صاروخي دون أن تسفر عن أضرار وخسائر بشرية. ويعد الاستهداف الجديد هو الثاني من نوعه خلال يوم السبت.

وسمع دوى انفجار في محيط قاعدة التنف في وقت سابق، تزامنًا مع استهداف القوات الأمريكية لطائرات مسيرة كانت تتجه نحو قاعدة التنف عند مثلث الحدود السورية-العراقية-الأردنية.

وزارة الدفاع السورية تعلن إسقاط 4 طائرات مسيرة في ريفي حلب واللاذقية

اسقطت وزارة الدفاع السورية، السبت، 4 طائرات مسيرة في ريفي حلب واللاذقية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن وحدات من الجيش السوري على اتجاه ريفي حلب واللاذقية، تصدت لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة وبعض النقاط العسكرية، وتمكنت من تدمير وإسقاط أربع طائرات مسيرة، وهو ما جاء في بيان نقلته وكالة “سانا”.
وكانت أعلنت وزارة الدفاع السورية عن "تدمير 4 طائرات مسيرة في أرياف إدلب وحماة وحلب، تابعة للتنظيمات الإرهابية كانت تحاول الاعتداء على القرى الآمنة وبعض النقاط العسكرية"، في 13 نوفمبر الجاري.

وأشارت الدفاع السورية، الى أن إسقاط طائرة مسيرة في منطقة جورين في ريف حماة الشمالي، مزودة بمحرك صاروخي يعمل بالوقود السائل ويبلغ طولها أربعة أمتار وأجنحتها ستة أمتار ومحملة بمئة كيلوغرام من المواد المتفجرة".