رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لوضع المستوطنين على قوائم الإرهاب

نشر
محمد أشتية رئيس الوزراء
محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، أنه يدعو لوضع المستوطنين على قوائم الإرهاب وسحب الجنسيات الأجنبية من مزدوجي الجنسية، موضحًا أن على إسرائيل فتح المعابر والسماح بوصول المساعدات برا وبحرا.

مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء الفلسطيني 


وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال مؤتمر صحفي لحكومة فلسطين، أنه على إسرائيل فتح المعابر والسماح بوصول المساعدات إلى سكان قطاع غزة الذي يعانون الدمار والخراب والعدوان الإسرائيلي المستمر.


وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم دعما غير مشروط لإسرائيل دون الالتزام بالقانون الدولي، وجاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي مع الوزراء الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، صرح رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، بأنه لا يُمكن الحديث عن حل مُجتزأ لقطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة، داعيًا إلى تشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني مُحدد، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأضاف اشتية في كلمة له باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقامته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) في العاصمة اللبنانية بيروت: "نريد جبهة دولية نحو تحقيق حل الدولتين، عبر جدول زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين".

وأكد أنه "لا يمكن الحديث عن حل مجتزأ لغزة أو للضفة، الحل يجب أن يكون شاملاً متكاملاً يشمل غزة والضفة بما فيها القدس وحق العودة للاجئين".

وجدد اشتية التأكيد على رفض التهجير القسري في غزة، وقال: "اليوم نقول لا للتهجير القسري لأبنائنا من غزة، ولا لتمكين الاحتلال الإسرائيلي لأجزاء من القطاع، ولا لخلق مناطق عازلة فيه، سواء كان في شماله أو شرقه".

كما دعا إلى وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وتحميل إسرائيل كـ"دولة احتلال" مسؤولية توصيل المساعدات الإنسانية، وفتح جميع المعابر للقطاع.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.