رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من فيكتور أوسيمين بعد التتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

نشر
الأمصار

تحدث النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولى الإيطالى عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023، خلال حفل جوائز الكاف الذى أقيم مساء أمس الاثنين، بمدينة مراكش المغربية، وهى المرة الأولى في مسيرته التي يحقق أغلى الألقاب الفردية في القارة السمراء.

وقال أوسيمين عقب تتويجه في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: "تلك الجائزة تعني لي الكثير، لأنها جاءت بعد تعب ومجهود كبيرين ولابد أن أوجه الشكر لعائلتى وأصدقائى وكل شخص وثق في واختارنى للفوز بهذه الجائزة الكبيرة."

أوسيمين أول نيجيرى يتوج بالأفضل منذ 1999

ويعد أوسيمين هو اول لاعب نيجيرى يفوز بالجائزة منذ 1999 عندما حققها نوانكو كانو مهاجم أرسنال الإنجليزى وقتها وعن هذا الإنجاز قال مهامج نابولي: "أشعر بشيء عظيم بأن أعيد الجائزة إلى نيجيريا لأنها تثبت أن لدينا الموهبة."

وعن منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين قال: "أعتقد أنى أستحق الفوز، وبالتأكيد أعرف أن أشرف حكيمي ومحمد صلاح لاعبان كبار وقدما الكثير لفريقهما، لكن أنا أيضًا حققت ذلك مع نابولي".

ونجح أوسيمين في قيادة نابولى لتحقيق الدورى الإيطالى في الموسم الماضى بعد غياب 33 عاما، ونجح في صدارة ترتيب هدافى البطولة بـ26 هدفا.

وتطرق أوسيمين للحديث عن منتخب نيجيريا وأوضح قائلا: "لدينا الكثير من المواهب في نيجيريا ولدينا مدربين رائعين وأعتقد أننا سنقدم أداء جيدا في كأس الأمم الأفريقية المقبلة وهدفنا الفوز بالبطولة وسنقاتل لتحقيق هذا الهدف."

وعن نابولي قال: "لازلنا في بداية الموسم ونمتلك مدربا جديدا ويسير بشكل جيد، وسنرى ماذا سيحدث."

اوسيمين مع جائزة الافضل في افريقيا

ونال أوسيمين أيضًا لقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي برصيد 26 هدفًا.

ويعد أوسيمين خامس لاعب نيجيري يتوج بجائزة الأفضل في أفريقيا بعد نوانكو كانو الذي حصل على اللقب مرتين عامي 1996 و1999 وفيكتور إيكبيبا عام 1997 وإيمانويل أمونيكي عام 1994 ورشيدي ياكيني عام 1993.

على الجانب الآخر توجت النيجيرية أسيسات أوشوالا، بجائزة أفضل لاعبة أفريقية، متفوقة على الجنوب أفريقية ثيمبي كجاتلانا، والزامبية باربرا باندا.