رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال ضيفًا على إيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يحل فريق أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، ضيفا على إيندهوفن الهولندي،  فى الثامنة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، والتى يستضيفها ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

وستكون المباراة تحصيل حاصل، بعد ضمان أرسنال وإيندهوفن، وصولهم إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال، بعد تصدر الجانرز المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، ويأتى الفريق الهولندي وصيفا برصيد 8 نقاط. 

وكان الجانرز قد حقق فوزا عريضا على أيندهوفن فى لقاء الجولة الأولى برباعية نظيفة. 

وتلقى أرسنال الهزيمة أمام مضيفه فريق أستون فيلا، بهدف نظيف، فى الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، مساء السبت الماضي، بينما تغلب فريق إيندهوفن على فريق هيرنيفين، بثنائية فى الدوري الهولندي. 

وفى نفس المجموعة، يستضيف فريق لانس الفرنسي صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، نظيره فريق إشبيلية الإسباني الأخير برصيد نقطتين، فى نفس التوقيت، على الصراع على المركز الثالث المؤهل للعب فى الدوري الأوروبي. 

في سياق آخر، واصل أستون فيلا إسقاط الكبار، وتغلب على ضيفه آرسنال بهدف نظيف مساء السبت، ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جون ماكجين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة.

ورغم الفوز، بقي أستون فيلا ثالثا على سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، ونقطة واحدة وراء آرسنال.

وبحث آرسنال عن التقدم مبكرا، عندما شق جابرييل مارتينيلي طريقه في الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه كرة نحو القائم البعيد، لم يصل إليها بوكايو سكا لمتابعتها داخل المرمى.

وتمكن أستون فيلا من التقدم بالنتيجة في الدقيقة السابعة، عندما انطلق الجناح الأيمن ليون بايلي بين ثلاثة مدافعين، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى جون ماكجين الذي استدار وسدد في الشباك.

واختار لاعب آرسنال كاي هافيرتز التمرير لساكا بدلا من التسديد، لكن محاولة الأخير ارتدت من مدافع أستون فيلا باو توريس في الدقيقة السابعة عشرة.

وتحسن أداء آرسنال مع مرور الوقت، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، حتى الدقيقة 32، عندما خسر مهاجم فيلا أولي واتكينز، لتصل إلى مارتن أوديجارد الذي مررها بينية ناحية ساكا، وأطلق الأخير تسديدة في مكان وقوف الحارس إيميليانو مارتينيز.