رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تحظر تصدير القمح القاسي مؤقتاً حتى نهاية مايو 2024

نشر
الأمصار

قالت الحكومة الروسية، إنها فرضت حظرًا مؤقتًا على تصدير القمح القاسي بهدف ضمان الأمن الغذائي وتثبيت الأسعار.

 

وذكر الموقع الرسمي للحكومة الروسية، في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، «تفرض روسيا قيودًا مؤقتة على تصدير القمح القاسي من البلاد، وقد تم التوقيع على أمر بهذا الشأن، ويهدف القرار إلى ضمان الأمن الغذائي وسيساعد في الحفاظ على وضع مستقر لأسعار منتجات القمح القاسي في السوق المحلية.

 

وأضاف البيان أن التقييد المؤقت يدخل حيز التنفيذ من لحظة نشر الأمر الحكومي وسيظل ساريًا حتى 31 مايو 2024.

 

 

وأشار إلى أن هناك عددا من الاستثناءات، تشمل «تصدير القمح القاسي لتقديم المساعدة الإنسانية الدولية وكجزء من الاتفاقيات الحكومية الدولية، وتصديره من الأراضي الروسية إلى أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية. ويُسمح بتصدير القمح القاسي إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي- أرمينيا وبيلاروسيا وقيرغيزستان وكازاخستان- ضمن الحصص التي حددها المرسوم الحكومي، بشرط الحصول على التصاريح الصادرة عن وزارة الزراعة الروسية».

 

روسيا تدعم جيشها بآليات جديدة لتأمين الاتصالات اللاسلكية

 

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن الوحدات التابعة للجيش حصلت على دفعة من الآليات والمنظومات الجديدة التي تؤمن الاتصالات اللاسلكية.

 

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" في منشور لها: "حصلت قوات المنطقة العسكرية المركزية التابعة للجيش الروسي على دفعة من الآليات والمحطات التي تؤمن لها الاتصالات اللاسلكية".

 

وتبعا لوزارة الدفاع الروسية فإن القوات حصلت على ست محطات إشارة من نوع R-416GM و R-416GM2، كما أدخلت أكثر من محطات ترحيل راديوي للاتصالات من نوع R-419L1M وR-419L في خدمة تشكيلات المنطقة العسكرية المركزية التابعة للجيش.

وأشارت الوزارة إلى أن المختصين في الجيش يعاينون حاليا الآليات والمعدات الجديدة ويتدربون على استخدامها.

وتجدر الإشارة إلى أن محطات الترحيل الراديوي المتنقلة R-416GM مصممة للدعم الميداني للجيش، وتؤمن للقوات شبكات للاتصالات ونقل البيانات.

 

روسيا: إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في 17 مارس 2024

حدد مجلس الاتحاد الروسي رسميا يوم 17 مارس 2024، لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رسميا ترشحه في الانتخابات قريبا.

ويعرض التلفزيون الحكومي منذ أيام برامج يعلن خلالها المواطنون عن ولائهم لبوتين، 71 عاما، وتعهدوا بالتصويت لصالحه لتولي الرئاسة لفترة خامسة.