رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النفط الكويتي يؤكد أهمية المساهمة في تحقيق أمن إمدادات الطاقة

نشر
وزير النفط الكويتي
وزير النفط الكويتي الدكتور سعد البراك

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي الدكتور سعد البراك، أهمية المساهمة في تحقيق أمن إمدادات الطاقة ودعم نمو الاقتصاد العالمي وازدهاره في الوقت الذي يواجه فيه البترول كمصدر رئيس للطاقة الكثير من التحديات التي تؤثر على نمو الطلب العالمي عليه وعلى أسعاره نتيجة لبعض السياسات التي تتبعها الدول المستهلكة الرئيسة.

وأشار البراك - خلال افتتاح أعمال مؤتمر الطاقة العربي الـ12 في العاصمة الدوحة تحت شعار (الطاقة والتعاون العربي) لمناقشة أهمية التعاون بين الدول العربية في مختلف مجالات الطاقة وفي مواجهة الأعباء والمسؤوليات المفروضة علينا كدول منتجة ومصدرة ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الاثنين إلى أهمية المشاركة في مؤتمر الطاقة العربي الذي يسلط الضوء على العديد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الطاقة.

وقال البراك إننا مدعوون لتفعيل العمل العربي المشترك عبر المنظمات والهيئات المعنية بشؤون الطاقة والمشروعات القائمة بين دولنا من خلال تشجيع الاستثمار وإقامة الشراكات الجديدة بمختلف مجالات الطاقة وفقا لجدواها الاقتصادية لتعمل على أسس تجارية ولتقوم باستقطاب العمالة والكوادر العربية وتدريبها وتأهيلها .

وأشار الى ان دولة الكويت تولي اهتماما خاصا بالتعاون العربي المشترك في مختلف المجالات من بينها المجال البترولي فالكويت تعتبر إحدى الدول المؤسسة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) وهي تحتضن مقر المنظمة وتساهم في جميع الشركات المنبثقة عنها وتقدم للمنظمة ولغيرها من المؤسسات والشركات العربية الاقتصادية والبترولية جميع التسهيلات اللازمة لتحقيق أهدافها وممارسة نشاطها.

الكويت تستنكر سماح سلطات الاحتلال لمتطرفين بتنظيم مسيرة في القدس

أعربت الكويت عن استنكرها من سماح سلطات الاحتلال لمتطرفين بتنظيم مسيرة في القدس المحتلة، ووصفت (الخارجية) ذلك في بيان لها اليوم الجمعة بأنه "فعل مشين جديد يهدف لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها وخصوصا المسجد الأقصى المبارك".

وأكدت الكويت عن رفضها لتلك الأعمال التي تعكس كمية العبث والاستفزاز والاستهانة بمشاعر المسلمين التي يحملها الاحتلال الإسرائيلي، وهؤلاء المتطرفون والتدابير الخفية لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضد تلك المقدسات.

وحذرت الكويت من مغبة تلك الانتهاكات التي تتحدى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي مشددة على أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس الأمن والمجتمع الدولي ومسؤوليته في إيقاف تلك الأعمال المرفوضة.

كما أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت سماح سلطات الاحتلال الصهيوني لمتطرفين بتنظيم مسيرة تحريضية عبر أحياء البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة مرورا بالحي الإسلامي.