رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. شروط جديدة لاستخراج رخص القيادة للوافدين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، بدء تنفيذ إجراء جديد بشأن استخراج رخص قيادة السيارات للمغتربين والمقيمين بدولة الكويت.

 

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الرأي الكويتية، أنه بعد صدور القرار الوزاري رقم (410) لسنة 2023 والذي يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة والتي حددت صلاحية رخصة القيادة بـ عام واحد للمقيمين قابلة للتجديد.

 

ووجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بالاعتماد فقط على رخص القيادة الإلكترونية للمقيمين داخل البلاد، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 2023/12/10 دون الحاجة لطباعتها.

 

 

الكويت تأسف لاستخدام أمريكا الفيتو ضد مشروع قرار وقف إطلاق النار بغزة


أعرب وزير الخارجية في الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، عن أسف دولة الكويت الشديد، من استخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن، ضد مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور هناك، والذي تقدمت به دولة الإمارات العربية المتحدة وحظى بتأييد دولي واسع.

وأبدى وزير الخارجية في الكويت - في تصريح نقلته نشره موقع وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت - بالغ القلق من عدم استجابة مجلس الأمن لتحذير الأمين العام للأمم المتحدة من خلال الرجوع إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، والتي لفت من خلالها انتباه مجلس الأمن بأن ما يجري يهدد النظام الإنساني وبإنهيار السلم والأمن الدوليين.

وأكد وزير الخارجية في الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، أن وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة، مطلب إنساني ملِح، لا مناص من تحقيقه، وبالسرعة الممكنة، مشيرا إلى أنه يخشى بأن الفشل في تمرير القرار سيعتبر رخصة جديدة لقوات الاحتلال في مواصلة عمليات القتل والتدمير والتهجير للشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد وزير الخارجية في الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مجددا على موقف دولة الكويت الثابت والداعي إلى ضرورة مواصلة بذل الجهود السياسية، والدبلوماسية، لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين العزل، مطالبا بتدخل المجتمع الدولي، وبالأخص مجلس الأمن، لحماية المدنيين العزل من العدوان الإسرائيلي الغاشم، وفقا للمسؤوليات المناط بها المجلس في صون وحفظ الأمن والسِلم الدوليين.