رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يقود هجوم النصر ضد الشباب في كأس خادم الحرمين

نشر
الأمصار

يستضيف فريق الشباب نظيره النصر فى الثامنة مساءً، وهى المواجهة التي ستكون الأقوى فى هذا الدور ، فى دور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024.

قمة الشباب ضد النصر

كان الشباب قد تعرض أمام النصر لخسارة القاسية بأربعة أهداف في الدوري السعودي، وكذلك خروجه من كأس الملك سلمان للأندية الصيف الماضي.

وجاء تشكيل النصر كالتالي: 

أما النصر فقد تعرض للخسارة أمام الهلال 3-0 فى الدوري السعودي الجمعة قبل الماضى، ثم نجح فى الفوز على الرياض 4-1 بالجولة التالية، والآن تنتظره مهمة صعبة أمام الليوث في الكأس.

ولم يستطع كريستيانو رونالدو نجم النصر حتى الآن في تسجيل أي هدف في كأس الملك، ولا مناسبة أفضل من ربع النهائي وأمام فريق كبير بحجم الشباب لافتتاح سجل أهدافه وقيادة النصر للعبور إلى نصف النهائي.

ويتصدر رونالدو، جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 16 هدفا، بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه ألكسندر ميتروفيتش.

خاض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراته رقم 1200 فى مسيرته الكروية سواء مع الأندية التى لعب، أو منتخب بلاده، خلال فوز فريقه النصر، على ضيفه فريق الرياض، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري السعودي للموسم الحالي.

وشارك رونالدو فى 1200 مباراة خلال مسيرته، بواقع 205 مباريات مع المنتخب البرتغالي، بالإضافة إلى 995 مباراة مع الأندية.

وخاض رونالدو مع الأندية التى لعب لها 995 مباراة، موزعة بين ريال مدريد 438 مباراة، 346 مع مانشستر يونايتد، 134 مع يوفنتوس، 46 مع النصر و 31 مباراة مع سبورتنج لشبونة.

رغم تعافي الشباب من البداية السيئة للموسم، إلا أن تراجعًا واضحًا في النتائج بالآونة الأخيرة، يتجلى في عدم تحقيق أي فوز خلال شهر نوفمبر، بالتعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع إلى المركز 11 برصيد 17 نقطة في الدوري السعودي.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن اللاعب البرازيلي، أليكس تيليس، سيواصل الابتعاد عن المباريات، بسبب الإصابة التي تعرض لها في ديربي الرياض أمام الهلال (3-0).

ومن جانبه، يفاضل المدير الفني للفريق النصراوي، البرتغالي لويس كاسترو، بين الثنائي أيمن يحيى ومحمد قاسم، للزج بأحدهما في مواجهة الشباب لتعويض غياب تيليس.

وكان مدافع النصر قد أصيب خلال الشوط الأول من مباراة الهلال، ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

كما غاب أيضا عن لقاء فريقه أمام الاستقلال الطاجيكي، في دوري أبطال آسيا، الثلاثاء الماضي، وعن مواجهة الرياض، مساء الجمعة، في الجولة الـ16 من الدوري المحلي.