رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب اتحاد جدة: لدينا رغبة في الفوز بكأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

قال الأرجنتيني مارسيلو جالاردو المدير الفني لفريق الكرة بنادي الاتحاد السعودي، إن مواجهة أوكلاند سيتي المقبلة في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية ستكون صعبة، في ظل رغبة فريقه في تحقيق الفوز والمُضي قُدما في تلك البطولة.

وتقام مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تقام مساء غد الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

 

وأشار المدير الفني للاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إلى أنه تولى تلك المهمة منذ ما يقرب من عشرين يوما، ويرغب في بناء فريق قوي خلال تلك الفترة القصيرة، ويعمل بكل قوة مع اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم.

 

وشدد على أن فريقه لديه رغبة في الفوز بكأس العالم للأندية، ولكن يتعين عليه أن يبدأ بلقاء الغد أمام أوكلاند سيتي، لأنها ستكون حجر الأساس، فالفوز بتلك المباراة سيضمن لهم التأهل إلى الدور التالي من البطولة.

 

وعن مهاجمه الفرنسي كريما بنزيما، قال المدير الفني: “إنه لاعب رائع وليس من السهل الحفاظ على هذا الأداء طوال تلك السنوات، وكونه معنا اليوم يمثل لنا شيء رائع ويدفع بعجلتنا إلى الأمام”.

تتوري بينسو حكمًا لمباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في مونديال الأندية

تدير الأمريكية توري بينسو مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي تحكيميا في افتتاح كأس العالم 2023.

ويقام مونديال الأندية بين 12 و22 ديسمبر الجاري في المملكة العربية السعودية

وتعد بينسو تاسع حكمة تدير مباراة في الدوري الأمريكي للرجال في سبتمبر 2020.

كما أدارت نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بين إسبانيا وإنجلترا والذي انتهى بفوز سيدات اللاروخا باللقب.

ولن تكون بينسو أول حكمة تدير مباراة في كأس العالم للأندية حيث سبقتها البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا.

وأدرت إيدينا مباراة المركز الخامس بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري لنسخة 2020.

وسبق أن تواجدت إيدينا في مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ كحكم رابع في نصف نهائي نسخة 2020.

جدير بالذكر أن الفائز من مواجهة أوكلاند سيتي مع الاتحاد سيواجه الأهلى، فى ربع نهائي كأس العالم للأندية، يوم الجمعة 15 ديسمبر الجاري.

ويشارك فريق أوكلاند سيتي فى مونديال الأندية للمرة الحادية عشر فى تاريخه، ليعزز رقمه القياسي، كأكثر الأندية مشاركة فى تاريخ البطولة. 

في سياق آخر، أكد ماجد الصاحب الأمين العام لمساعد للشئون الاستراتيجية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه تم بيع 90% من تذاكر كأس العالم للأندية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 ديسمبر الجاري، وحتى 22 من الشهر ذاته.

وأشار الصاحب في المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي، اليوم الخميس، إلى أن عدد المتقدمين لشراء التذاكر بلغ 1.5 مليون مشجع من 100 جنسية.

وأوضح ماجد الصاحب أن أكثر الجنسيات شراء لتذاكر مونديال الأندية من السعودية ومصر والبرازيل والهند وإنجلترا.

ويفتتح الأهلي مشواره في مونديال الأندية من الدور ربع النهائي، حيث يلتقي الفائز من مواجهة، اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الجدير بالذكر، أن الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

من جانبه كشف وكيل المنشآت الرياضية في وزارة الرياضة، ثامر باسنبل، خلال المؤتمر، عن حجم التجهيزات التي أنجزت في مدينة الأمير عبدالله الفيصل قبل انطلاق كأس العالم للأندية.