رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يعلن تعافي محمود متولي وإصابة ثنائي الفريق قبل المونديال

نشر
الأمصار

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي، محمود متولي مدافع الفريق، من الإصابة التي تعرض إليها مؤخرًا، قبل انطلاق كأس العالم للأندية 2023 السعودية.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 في الثاني عشر من ديسمبر الجاري، وتستمر حتى الثاني والعشرين من ذات الشهر، في مدينة جدة السعودية.

 

وعاد محمود متولي، للمشاركة في التدريبات الجماعية التي أقيمت صباح اليوم على ملعب التتش، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية وانتهائه من تنفيذ البرنامج التأهيلي.

 

وخضع متولي لفحص طبي قبل انطلاق المران تحت إشراف أحمد جاب الله طبيب الفريق، للاطمئنان على حالته والتأكد من عدم وجود أي شكوى طبية للاعب قبل مشاركته في التدريبات.

 

قال أحمد جاب الله في تصريحات لموقع الأهلي الرسمي، إن أحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو، لاعبي الفريق، تعرضا لإصابة في العضلة الخلفية خلال مران الفريق الذي أقيم أمس الأول على ملعب التتش.

 

ويخضع الثنائي للمزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات المقبلة، لتحديد حجم إصابتيهما وتحديد البرنامج العلاجي والتأهيلي الخاص بهما.

 

موعد مباراة الأهلي الأولى في كأس العالم للأندية

ويلعب الفريق الأحمر مباراته الأولى في البطولة، يوم الخامس عشر من ديسمبر الجاري مع الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي التي تقام غدًا في افتتاح كأس العالم للأندية.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

 

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية 

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

 

كأس العالم للأندية باليابان 2005

وحصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين الأولى كانت أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف ثم أمام فريق سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية باليابان 2006

ونجح الأهلي في ثاني مشاركاته بالمونديال، في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وفاز بعدها أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.