رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم للأندية| عوامل تحفز اتحاد جدة أهمها تكرار إنجاز الهلال

نشر
الأمصار

يتأهب فريق الاتحاد السعودي لخوض مشاركته الجديدة ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

ويشارك اتحاد جدة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثانية في تاريخه، منذ مشاركته الأولى في موسم 2005 الماضي.

 

ويدخل الاتحاد منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 ولديه العديد من العوامل التي تحفزه في العرس الكروي الذي يجمع أبطال القارات حول العالم.

 

عاملي الأرض والجمهور

وتستضيف السعودية، وتحديدًا مدينة جدة منافسات مونديال الأندية للمرة الأولى في التاريخ، الأمر الذي يجعل نادي الاتحاد يدخل البطولة، وهو لديه قوة كبرى تحمسه هو اللعب وسط جماهير كامل العدد.

 

كما ستقام مباريات فريق الاتحاد السعودي، على ملعبه الذي يخوض عليه مبارياته في منافسات الدوري السعودي، الأمر الذي يجعل اللاعبون معتادين عليه مما يجعل اللعب بالنسبة إليهم أفضل.

 

صفقات الاتحاد السعودي الجديدة

وبفضل تتويج الاتحاد بلقب الدوري السعودي، للموسم الماضي، حجز مقعده بين الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بصفته ممثل البلد المستضيف.

 

واجتهدت إدارة اتحاد جدة في تجهيز الفريق وضم عدد من الصفقات القوية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من أجل الاستعداد للمشاركة في مونديال الأندية والحفاظ أيضًا على لقب دوري روشن.

 

حيث طعن نادي النمور صفوفهم بعدد من الصفقات القوية في الصيف الماضي، وعلى رأسها تعاقده مع الفرنسي كريم بنزيما نجم فريق ريال مدريد الإسباني، إلى جانب نجولو كانتي وجوتا.

 

الرغبة في تكرار إنجاز الهلال

كما يتحفز فريق اتحاد جدة خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، برغبته الكبرى في تكرار إنجاز مواطنه الهلال في البطولة، بعد مشاركته في نسخة الموسم الماضي.

 

 

حيث يتطلع النمور إلى تكرار إنجاز زعيم آسيا، بتحقيق فضية مونديال التي توج به الهلال في مونديال الأندية 2022، بعد الخسارة أمام نظيره ريال مدريد في نهائي البطولة التي استضافتها المغرب.

 

بالإضافة إلى رغبة الأرجنتيني مارسيلو جالاردو الملحة، في تسجيل اسمه في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي يسجل خلال منافساته الظهور الثاني فيها.

 

حيث يطمح الأرجنتيني في حصد ميدالية جديدة رفقة الاتحاد السعودي، بعدما سبق وتوج بالميدالية البرونزية خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2018\2019 رفقة فريق ريفر بليت.

 

كل هذه الدوافع تدعم مشاركة النمور الثانية في مونديال الأندية، فهل يستطيع فريق اتحاد جدة كل هذه العوامل من أجل حصد أولى ميدالياته في كأس العالم للأندية؟.