رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مروحيات إسرائيلية تنقل جنود وضباط أصيبوا جراء المعارك في غزة

نشر
مروحية إسرائيلية
مروحية إسرائيلية

أعلن إلياس كرام، مراسل الجزيرة من غلاف قطاع غزة، عن أن مروحيات عسكرية إسرائيلية تابعة لوحدة الإنقاذ التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هبطت في منطقة ما في غلاف غزة لنقل جرحى وقتلى الجنود والضباط الإسرائيليين.

مروحيات عسكرية إسرائيلية تهبط لنقل جرحى وقتلى الجنود 

وأوضح مراسل الجزيرة، أن هذه المروحية تقل الجرحى من الجيش الإسرائيلي والذي تم إصابتهم في المعارك الدائرة والمستمرة في عدد من الأحياء بقطاع غزة، منوهًا بان هذا المشهد يتكرر بين الحين والأخر، مؤكدًا أن هذا المشهد يتكرر خاصة في حالة أن الجرحى في حالة خطرة ويحتاجون النقل إلى المستشفيات بشكل سريع.

وأشار إلى أن المستشفى الأقرب لهذه المنطقة، هي مستشفى ببئر السبع بفلسطين المحتلة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 4 عسكريين، بينهما ضابطان في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأول أمس السبت، كشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 5 جنود وضباط ليرتفع إجمالي قتلاه إلى 425 في معارك قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم السبت.  

 

وكشف الجيش الإسرائيلي، إصابة 15 جنديا وضابطا بينهم اثنان على الحدود مع لبنان.

ومن جانب اخر، علق الجيش الإسرائيلي، الأحد، على اللقطات التي تظهر عشرات الفلسطينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غزة، رافضًا الاحتجاج على هذه الصور التي تم التقاطها في شمال قطاع غزة.

تجريد النازحين من ملابسهم

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن  اللقطات التي تظهر عشرات الفلسطينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غزة جزءا من عمليات تفتيش روتينية.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.