رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: وفد مجلس الأمن لن يدخل غزة وأتمنى دخول القطاع

نشر
وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، أنها الآن في العريش وعلى بعض كيلو مترات من قطاع غزة تتمنى أن تدخل القطاع، مشددة على أنها كوزيرة الصحة الفلسطينية فهي تحتاج ايضًا تنسيق مع إسرائيل من أجل الدخول إلى القطاع عبر معبر رفح وهذه مشكلة، منوهة بأن قطاع غزة جزء من الأراضي الفلسطينية لا يصح منعي من الدخول، ويجب أن يكون هناك خطوات لإصلاح هذا النظام.

وزيرة الصحة الفلسطينية في العريش 

وأوضحت أنه كان هناك حديث عن دخول أعضاء مجلس الأمن إلى قطاع غزة، ولكن فقط مفوض عام الأونروا فيليب لازاريني سيدخل إلى قطاع غزة، مشددة على أن لازاريني يمثل مؤسسة هامة بالأمم المتحدة وله صوت مسموع في مجلس الأمن والأمم المتحدة وزيارته للقطاع مهمة جدًا.

وشددت وزيرة الصحة الفلسطينية، على أنها ترحب بزيارة وفد من أعضاء مجلس الأمن إلى مدينة العريش ورفح المصرية ليكونوا جانب غزة التي تقتل بها الإنسانية، مشددة على أنهم من صوتوا لقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وأشارت "كيلة"، خلال حوارها مع مدير مكتب "الحدث العربية" في مصر، من مدينة العريش، إلى أن حضور وفد من مجلس الأمن اليوم هو نوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليشاهدوا ويسمعوا المعاناة الذي يعيشها سكان القطاع جراء القصف الإسرائيلي المستمر.

وأوضحت أن كل المساعدات الدولية التي تصل إلى العريش لكي تمر إلى قطاع غزة في حال عدم وقف إطلاق النار فأنها لن تساوي شيئًا؛ لأن إطلاق النار ومزيد من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يعني أن هناك مزيد من القتلى والدمار والجرحى، معقبة:"مهما وصلت المساعدات فأنها غير مفيدة ولن تكفي".

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن الخطوة الأولى يجب وقف إطلاق النار وهو ما أجمع عليه وفد مجلس الأمن، مؤكدة أن مندوب الولايات المتحدة بمجلس الأمن لم يحضر اليوم وكان متوقع هذا من اليوم الأول لأنهم من اعترضوا عن قرار وقف إطلاق النار.

استنكرت وزيرة الصحة الفلسطينية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلى مدير مجمع "الشفاء" الطبى الدكتور محمد أبو سلمية، وعدد من الأطباء، بعد توقيفهم على الطريق الرابط بين شمال قطاع غزة وجنوبه، والذى أعلنه الاحتلال ممرًا آمنًا.