رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخليج ضيفًا على أبها في كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

يحل الخليج الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد شريف ضيفًا على أبها، في الثانية والنصف عصرًا على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، في فى دور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024

وقاد محمد شريف فريقه الخليج لتحقيق فوز ثمين على ضيفه فريق أبها، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضي، على ستاد "محمد بن فهد"، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري السعودي.

وشارك محمد شريف مع الخليج، بشكل أساسي في تلك المباراة، ونجح فى تسجيل هدف فريقه الثاني، واستبدل في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

ويسعى شريف إلى مواصلة التسجيل مع الخليح، حيث أحرز 3 أهداف مع الفريق حتى الآن، خلال الموسم الحالي فى الدوري السعودي. 

وتأهل الخليج إلى ربع النهائي بعد أن تغلب على العين وضمك في الدورين السابقين، فاز الخليج على العين بنتيجة 2-1 في دور الـ32، ثم تفوق على ضمك بعد الانتصار في ركلات الترجيح في دور الـ16.

بينما وصل أبها إلى هذا الدور بعد أن أطاح بناديي هجر والأهلي في الأدوار السابقة، فاز أبها على هجر بهدف نظيف في دور الـ32، ثم حقق مفاجأة كبيرة عندما أخرج الأهلي من البطولة بنتيجة 2-1 في دور الـ16.

قمة الشباب ضد النصر

كان الشباب قد تعرض أمام النصر لخسارة القاسية بأربعة أهداف في الدوري السعودي، وكذلك خروجه من كأس الملك سلمان للأندية الصيف الماضي.

أما النصر فقد تعرض للخسارة أمام الهلال 3-0 فى الدوري السعودي الجمعة قبل الماضى، ثم نجح فى الفوز على الرياض 4-1 بالجولة التالية، والآن تنتظره مهمة صعبة أمام الليوث في الكأس.

ولم يستطع كريستيانو رونالدو نجم النصر حتى الآن في تسجيل أي هدف في كأس الملك، ولا مناسبة أفضل من ربع النهائي وأمام فريق كبير بحجم الشباب لافتتاح سجل أهدافه وقيادة النصر للعبور إلى نصف النهائي.

ويتصدر رونالدو، جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 16 هدفا، بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه ألكسندر ميتروفيتش.

خاض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراته رقم 1200 فى مسيرته الكروية سواء مع الأندية التى لعب، أو منتخب بلاده، خلال فوز فريقه النصر، على ضيفه فريق الرياض، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري السعودي للموسم الحالي.