رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرينكي دي يونج بعد السقوط أمام جيرونا برباعية: الهزيمة بسبب أخطائنا

نشر
الأمصار

أكد أوضح الهولندي فرينكي دي يونج لاعب فريق برشلونة أن الهزيمة أمام جيرونا مخيبة للآمال، كما أشار إلى أن هناك مزيد من الوقت للعودة.

وسقط فريق برشلونة في فخ الخسارة من نظيره جيرونا برباعية مقابل هدفين في المباراة المقامة في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي.

وتحدث دي يونج خلال تصريحات عقب نهاية اللقاء قائلا: "الهزيمة بسبب أخطائنا، لم نصل إلى المستوى الذي يجب أن نكون عليه، لم نكن حادين في التعامل مع الكرة، أنا خصوصًا، هذا كلفنا المباراة".

واستطرد: "لا توجد أزمة، نحن الآن نتراجع عن المتصدر بفارق 7 نقاط، وهذا كثير، لكن بقي الكثير، نحن في منتصف الطريق".

واختتم دي يونج تصريحاته: "علينا أن نتحسن كثيرًا، نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة، علينا أن نتحسن ونرى ما إذا كان بإمكاننا العودة في النهاية".

وحقق جيرونا انتصارًا ثمينًا على برشلونة بنتيجة (4-2)، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الليجا، في معقل البارسا "مونتجويك".

وسجل لجيرونا: أرتيم دوفبيك، ميجيل جوتيريز، وفاليري فرنانديز وستواني في الدقائق (12، 40، 80، 95)، بينما سجل لبرشلونة روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19، وجوندوجان في الدقيقة 92.

وبهذا الانتصار يستعيد جيرونا صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 41 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة في المركز الرابع.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، حيث سدد دافيد لوبيز كرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 1.

 وصوب كوندي كرة أرضية، أمسك بها جازانيجا حارس جيرونا في الدقيقة 6.

وسجل أرتيم دوفبيك هدف التقدم لجيرونا في الدقيقة 12، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله تسيجانكوف وسدد كرة أرضية ارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك.

وجاء التعادل سريعا لبرشلونة، عبر روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19، فمن ركلة ركنية نفذها رافينيا من الجانب الأيمن، وأرسل مقوسة داخل المنطقة، ليرتقي المهاجم البولندي ويسدد أسفل يمين الحارس جازانيجا.

وأضاف ميجيل جوتيريز الهدف الثاني لجيرونا، بتسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، أقصى يمين الحارس إينياكي بينيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم جيرونا بنتيجة (2-1).

ومع بداية الشوط الثاني، تألق جازانيجا في التصدي لتصويبة من فرينكي دي يونج بالدقيقة 51.

وحاول رافينيا مرتين، الأولى من ركلة حرة مباشرة مرت أعلى العارضة الأفقية، والثانية بتسديدة رأسية أمسك بها الحارس جازانيجا.

وتلقى ليفاندوفسكي كرة عرضية داخل المنطقة من الطرف الأيمن، وارتقى وسدد بالرأس لكن الكرة مرت أعلى مرمى جيرونا في الدقيقة 64.

وصوب جوندوجان كرة قوية من داخل المنطقة، لامست العارضة الأفقية في الدقيقة 67.