رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختتام فعاليات الدورة 24 من مهرجان قرطاج المسرحي

نشر
الأمصار

أقيمت الفعاليات الاختتامية بمهرجان قرطاج المسرحي دورته ٢٤ بحفل أقيم في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي. 

 

 

واختارت لجنة التحكيم المشكلة برئاسة وحيد السعفي من تونس ومن الأعضاء بيار صعب من لبنان ونعيمة زيطان من المغرب و"جواو برانكو" من الرأس الأخضر و"أوديل كاتيز" من رواندا، المسرحية الكويتية "صمت" لسليمان البسّام بالجائزة الذهبية (الجائزة الكبرى) في اختتام الدورة 24 لأيام قرطاج.

 

وحصدت مسرحية "صمت" الكويتية جائزتيْ "أفضل نص" للمخرج سليمان البسام و"أفضل ممثلة" لحلا عمران، ومنحت لجنة التحكيم الجائزة الفضية لمسرحية "شمس" للمخرج أمين بودريقة من المغرب.

 

وتوجت المسرحية التونسية "الفيرمة" للمخرج غازي الزغباني بجائزة "التانيت البرونزي" كما حازت جائزة أفضل سينوغرافيا، وتوج غازي الزغباني بجائزة "أفضل ممثل" عن دوره في هذا العمل.

 

وكرّمت إدارة الأيام خلال حفل الاختتام الفنان المسرحي الفقيد المنصف السويسي مؤسس المسرح الوطني التونسي سنة 1983. كما توّجت إدارة المهرجان عددا من الفنانين والنقاد التونسيين والعرب وهم بول شاؤول (لبنان) وفوزية بلحاج المزي (تونس) وداوود حسين (الكويت) ومصمّمة الأزياء جليلة مداني (تونس) والناقد يوسف عيدابي (السودان) والمنجي الورفلي (تونس) والفنانة سعاد محاسن (تونس) والمجموعة الموسيقية التونسية الملتزمة "الحمائم البيض".

 

أحمد العوضي يبدأ رحلة مسلسله "حق عرب" وينافس به في رمضان 2024


بدأ النجم المصري أحمد العوضي تصوير مسلسله الجديد "حق عرب" المقرر عرضه في رمضان المقبل، من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان، وإنتاج سينرجي، حيث شهدت اللقطات الأولى تصوير عدد من المشاهد بين أحمد العوضي وميريهان حسين ورياض الخولي وأخرون.

مسلسل "حق عرب" تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة شركة سينرجي، وبطولة أحمد العوضي، رياض الخولي، وفاء عامر، ميرهان حسين، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، أحمد عبدالله محمود، ميدو ماهر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار شعبي أكشن مع وجود قصص إنسانية وجانب رومانسي خلال الأحداث.

مسلسل "حق عرب" يسجل البطولة المطلقة الأولى للنجم أحمد العوضي في دراما رمضان، بعدما قدم في رمضان الماضي مسلسل "ضرب نار" مع زوجته ياسمين عبد العزيز، من تأليف تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجي، وشارك في بطولته ماجد المصري، مها نصار، هدى الإتربي، انتصار، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، ضياء عبد الخالق، تامر مجدي، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي.

يذكر أن المخرج إسماعيل فاروق قدم آخر أعماله في الدراما، مسلسل "مشوار الونش" من 45 حلقة، تأليف أحمد عبدالفتاح وإنتاج شركة سينرجي، وتم عرضه في شهر ديسمبر الماضي، وبطولة محمد رجب، محمود عبد المغني، ميرهان حسين، منة فضالي، دانا حلبي، محسن منصور، إيهاب فهمي، محمد أبو داود، ميمي جمال، حنان سليمان، علاء مرسي، عبير منير، ريهام نبيل، أحمد إمام، الطفلة ريم عبدالقادر، جيهان خيري، محمد المغربي.