رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القسام تؤكد قتل 40 جنديا في تفجيرات خلال الـ48 ساعة الأخيرة

نشر
كتائب القسام
كتائب القسام

اعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها تؤكد قتل 40 جنديا وإيقاع عشرات آخرين بين قتيل وجريح في تفجيرات واشتباكات خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

بيان عاجل من المتحدث باسم كتائب القسام

أكد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن مجاهديها تمكنوا من التدمير الكلي أو الجزئي لـ180 آلية خلال 10 أيام، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أنهم فجروا مبنى تحصن فيه جنود إسرائيليون في حي الزيتون في مدينة غزة وأوقعناهم بين قتيل وجريح، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

العمليات العسكرية في قطاع غزة

وأوضحت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها يخوضون عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المحاور بقطاع غزة.

وقال مصدر ميداني في كتائب القسام، :"أفشلنا سعي جيش الاحتلال لاقتحام عمق مخيم جباليا، ودمرنا عددا كبيرا من آلياته".

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس في فلسطين، عن استهداف دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة الفالوجا بقذيفة «الياسين 105»، لافتة إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.
وأوضح أبو عبيدة، أن قوات القسام هاجموا قوات راجلة متحصنة في البنايات بقذائف مضادة للأفراد وأجهزنا عليها من مسافة صفر، مؤكدًا أنه لا خيار أمامنا إلا القتال لمواجهة المحرقة التي يقوم بها العدو بهدف كسر إرادة شعبنا.
وتابع: “لا العدو الإسرائيلي ولا داعموه يستطيعون أخذ أسراهم أحياء دون تبادل ونزول عند شروط المقاومة والقسام.. لم ولن يخرج أحد من أسرى العدو أو محتجزيه إلا من خلال التبادل المشروط الذي أعلناه منذ بداية المعركة".
ونوه أبو عبيدة، بأنه لا نتنياهو ولا حكومته ولا البيت الأبيض يستطيعون تحرير جندي واحد والعملية الفاشلة أثبتت ذلك.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.