رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلق على مشاهد تجريد النازحين من ملابسهم

نشر
تجريد النازحين من
تجريد النازحين من ملابسهم

علق الجيش الإسرائيلي، الأحد، على اللقطات التي تظهر عشرات الفلسطينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غزة، رافضًا الاحتجاج على هذه الصور التي تم التقاطها في شمال قطاع غزة.

تجريد النازحين من ملابسهم

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن  اللقطات التي تظهر عشرات الفلسطينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غزة جزءا من عمليات تفتيش روتينية.

علقت حركة حماس، على الصور والفيديوهات فيما يخص قيام الجيش الإسرائيلي بتجريد النازحين من ملابسهم، مشددة على أنها تدعو المنظمات الحقوقية إلى التدخل لفضح جرائم الاحتلال بحق النازحين العزل في مراكز الإيواء، وذلك حسبما نقلته “الغد” عن تصريحات مسئولين من حركة حماس، صباح اليوم الجمعة.
 حركة حماس ترد على 

وأوضحت “حماس”، أنه تم اعتقال الاحتلال عددا من النازحين وتجريدهم من ملابسهم هو محاولة لمحو هزيمته النكراء في 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 5 جنود وضباط ليرتفع إجمالي قتلاه إلى 425 في معارك قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم السبت.  

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وكشف الجيش الإسرائيلي، إصابة 15 جنديا وضابطا بينهم اثنان على الحدود مع لبنان.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنهم فقدوا الكثير من أفضل أبنائهم، وذلك خلال العمليات العسكرية الدائرة بين قوات الجيش والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلو الجيش الإسرائيلي والشاباك اعتقلوا المئات من المشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية واستجوبوهم.

كشف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن عدد القتلى من صفوفه في الحرب الدائرة في قطاع غزة، معلنًا عن ارتفاع عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 418، وذلك بعد مقتل جنديين في معارك غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.