رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يشارك في ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي

نشر
الأمصار

شارك اليمن في الدورة السادسة لملتقى التعاون الاذاعي والتلفزيوني الصيني العربي الذي دشن اعماله اليوم بمدينة هانغتشو الصينية بوفد ترأسه نائب وزير الاعلام حسين باسليم.



وفي كلمة اليمن في الملتقى الذي تشارك فيه وفود من كافة البلدان العربية، أكد باسليم على الأهمية التي يكتسبها انعقاد الملتقى منذ عام 2011 في توفير منصات للتبادل الاعلامي والثقافي بهدف تعزيز التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين الثقافتين العربية والصينية 



واشار إلى ان التعاون الإعلامي العربي - الصيني يظهر التحولات في وسائل الاعلام والتكنولوجيا الرقمية حيث يركز على استخدام وسائل الإعلام الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتعزيز التواصل وتوسيع نطاق التفاعل بين شعوب العالم .

واكد باسليم على أن الملتقى والبيان الصادر عنه شجع ويشجع في إنتاج المحتوى الاعلامي المشارك والتبادل البرامجي بهدف تعزيز علاقات الصداقة الصينية العربية في مختلف المجالات ، والى تحفيز تلاقح الأفكار والابداع في صنع المحتوى وفي بناء روى اعلامية مشتركة.. لافتا إلى أن التوقيع يوم امس على اتفاقية التعاون الاعلامي بين اليمن والصين سيزيد من فرص ومجالات التعاون القائم بين البلدين في التدريب والتأهيل وتبادل وبث المحتوى البرامجي والدرامي والثقافي والاخباري.

 

اليمن.. الحوثي: سيتم استهداف أي سفينة عسكرية ترافق السفن الإسرائيلية


قال عضو "المجلس السياسي الأعلى" في صنعاء - اليمن، السبت، إن القوات المسلحة في اليمن تعتبر "مرافقة عسكرية للسفن الإسرائيلية" ستعرض أمن الجمهورية اليمنية للخطر، ومن هذا المبدأ من حق القوات المسلحة مواجهة هذا الخطر.

وفي ذات السياق، أكد عضو "المكتب السياسي لميليشيا الحوثي في اليمن، أن القرار اليمني باستهداف كل السفن المتجهة للموانئ الإسرائيلية يشمل أيضًا السفن الإماراتية، مضيفا: "يعز علينا كشعب يحمل روح الإيمان وجذوة العروبة والإباء أن يهدأ لنا بال وأهلنا في غزة يموتون تحت القصف والحصار".

وعلق الأسد، على استخدام واشنطن أمس للفيتو في إبطال قرار مجلس الأمن قرار وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال "الفيتو اليمني سيكون أقوى بقوة الله من الفيتو الأمريكي"، في إشارة إلى الخطوات التصعيدية التي اتخذتها صنعاء التي تستهدف الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في قوات صنعاء -اليمن، العميد عبدالله بن عامر، في وقت سابق، إن ما يحدث في غزة من حصار وتفاقم للحالة الإنسانية، بالإضافة إلى العجز العربي مع اعتراض واشنطن في مجلس الأمن على قرار وقف الحرب، كان وراء اتخاذ صنعاء توسيع الإجراءات ضد الاحتلال الإسرائيلي.