رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وغويانا تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات التنمية

نشر
الأمصار

في إطار جهودها لتعزيز التعاون مع دول العالم، اتفقت دولة الإمارات وجمهورية غويانا التعاونية، على تعزيز التعاون في عدد من المجالات التنموية الرئيسية.

جاء ذلك في أعقاب لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، مؤخراً مع الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، في مقر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات التنموية الرئيسية، ولا سيما الأمن الغذائي والطاقة والتكنولوجيا وبناء القدرات والتنمية الثقافية والاجتماعية.

وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال جولته في جناح جمهورية غويانا التعاونية في إكسبو دبي، بجهودها في تحقيق التنمية المستدامة والاستراتيجية الخضراء.

ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق التنمية المستدامة في كلا البلدين.

وكان أعلن الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة الإمارات، تقديم دولة الإمارات منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 220 مليون دولار أمريكي، بهدف تحسين الأوضاع الصحية للشباب في أفريقيا

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة "الاستثمار في الصحة لليوم والغد"، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والمنعقد حاليا في مدينة إكسبو دبي.

وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز هذا الدعم إمكانيات شباب أفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم.

وقال في كلمة رئيسية خلال الفعالية، إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانيات الملايين في قارة أفريقيا وسيضمن لهم مستقبلا مزدهرا، حيث يشكل الأشخاص دون الخامسة والعشرين عاماً ما يزيد على 60% من النسبة السكانية في أفريقيا، ويعتمد مستقبل القارة على الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب.

وتعكس هذه المبادرة تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب أفريقيا من أجل تعزيز فرص الازدهار والنماء، وضمن الشراكة الدائمة بين دولة الإمارات ودول القارة الأفريقية والتزامها بدعم جهود دول القارة في تحقيق التنمية المستدامة.

«الإمارات للطبيعة» تقدّم مبادرات مبتكرة للعمل المناخي خلال COP28

تقدم جمعية الإمارات للطبيعة مبادرات مبتكرة موجهة لزوار مؤتمر الأطراف "COP28"، تتيح لهم التعرف على الحقائق العلمية عن التغير المناخي.