رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يُواجه ألميريا بحثًا عن العودة للانتصارات في الليجا

نشر
الأمصار

يُواجه فريق "أتلتيكو مدريد نظيره ألميريا"، اليوم الأحد، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

تُقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد ألميريا في الثالثة عصر اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، وتُذاع عبر قناة beIN Sports HD 3.

ويسعى أتلتيكو مدريد بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني لتحقيق الفوز اليوم أمام ألميريا لمصالحة جماهيره بعد الخسارة التى تعرض لها أمام برشلونة بالجولة السابقة.

وخسر أتلتيكو مدريد على برشلونة بهدف نظيف في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني بهدف نظيف، فيما تعادل ألميريا مع ريال بيتيس سلبيا دون أهداف في نفس الجولة.

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بينما يحتل ألميريا المركز العشرين برصيد 4 نقاط.

يدير مباراة أتلتيكو مدريد وألميريا تحكيمياً الحكم ريكاردو دي بيرجوس بينجوتيسيا، بينما يتواجد في غرفة تقنية الفيديو "الفار" الحكم خيسوس خيل مانزانو.

تاريخ مواجهات أتليتكو مدريد وألميريا

يملك أتلتيكو مدريد تاريخًا مميزًا ضد ألميريا في مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم، إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط، وسجل الفريق العاصمي 14 هدفاً، فيما استقبل 9 أهداف.

وتفوق أتليتكو مدريد على ألميريا بهدفين مقابل هدف في آخر مواجهة بين الفريقين بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

كان أتلتيكو مدريد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-2023 برصيد 77 نقطة حصدها من 38 مباراة، حيث فاز في 23 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر 7 مباريات.

أما ألميريا فقد احتل المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الماضي برصيد 43 نقطة حصدها من 38 مباراة، حيث فاز  في 11 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر 19 مباراة.

الدوري الإسباني| برشلونة يحسم قمة أتلتيكو مدريد بهدف "جواو فيليكس"

فاز فريق برشلونة على حساب نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24 في قمة تنتظرها الجماهير بجميع أنحاء العالم بشغف شديد.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم جواو فيليكس في الدقيقة 28 من عمر المباراة التي شهدت ندية كبيرة بين الناديين في قمة الجولة بالدوري الإسباني.

بهذه النتيجة يحتل فريق برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 4 لقاءات والخسارة في لقاء 1، وتسجيل 28 هدفًا وتلقي 14.

بينما يتواجد نادي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 30 هدفًا وتلقي 13.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

تاريخيًا التقى فريقا برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في 241 مباراة فاز خلالها البارسا في 109 لقاءات مقابل 76 فوزًا لصالح الروخيبلانكوس، بينما انتهت 56 مواجهة بالتعادل بينهما.

فيما سجل لاعبو برشلونة 452 هدفًا مقابل 348 هدفًا لصالح أتلتيكو مدريد، ويحتل الأسطورة ليونيل ميسي صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 32 هدفًا، يليه نجم البارسا السابق سيزار رودريجيز بواقع 16 هدفًا.

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 862 مليون يورو مقابل 472 مليون لصالح أتلتيكو مدريد، بينما يتصدر النجم الإسباني الشاب جافي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو، بينما يعتلي مولينا قائمة أغلى لاعبي الروخيبلانكوس بقيمة تصل 50 مليون يورو.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: بينيا.

خط الدفاع: أراوخو، كوندي، مارتينيز، كانسيلو.

خط الوسط: دي يونج، جوندوجان، بيدري.

خط الهجوم: رافينها، ليفاندوفسكي، جواو فيليكس.

بينما جاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: هيرموسو، فيتسل، خيمينيز.

خط الوسط: مولينا، دي باول، كوكي، ريكيلمي، لورينتي.

خط الهجوم: جريزمان، موراتا.

رسميًا.. جريزمان لاعب الشهر في الدوري الإسباني

حصد الفرنسي أنطوان جريزمان نجم هجوم فريق أتلتيكو مدريد، جائزة جديدة بعد المستوى المميز الذي ظهر به في الفترة الأخيرة رفقة فريقه.