رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى 102 منذ بداية الهجوم البري على غزة

نشر
الأمصار

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلى، مساء السبت، بمقتل 5 من عناصره في معارك بقطاع غزة 4 منهم جنوبي القطاع، ليرتفع عدد قتلاه في قطاع غزة إلى 102 منذ بداية العملية البرية، و 423 منذ بدء الحرب فى السابع من أكتوبر الماضي.

 

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلى عن إصابة 12 جنديا بإصابات خطيرة فى قطاع غزة، وعلى الحدود مع لبنان أصيب جنديان بجروح خطيرة.

 

من جانبها، قالت الفصائل الفلسطينية: "نسفنا مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال بحى الزيتون فى مدينة غزة وأوقعناهم بين قتيل وجريح.

 

 

قناة عبرية: نتنياهو أخبر بايدن أن إسرائيل ستتصرف عسكريا ضد الحوثيين

 

أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، أن رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس أن إسرائيل ستتصرف عسكريا إن لم تتخذ إجراءات ضد الحوثيين.

 

منذ 19 أكتوبر الماضي، وسعت جماعة الحوثيين رقعة الحرب في المنطقة، وذلك بعد تهديدات من المتحدث باسم الجماعة من العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والتصعيد المحتمل من الحوثيين في مناطق جنوب إسرائيل.

 

جماعة الحوثيين وسعت رقعة الحرب في المنطقة

 

وشهدت المنطقة الأحد الماضي، تطورات كبيرة ومتسارعة وذلك بعد أن أعلنت "الحوثي"، سيطرتها وهجوم مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وأخرى تجارية، لكنها لم تتوقف عند هذا الحد، وهاجمت ايضًا سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر.

 

كما أن الأمن البحري البريطاني، أعلن عن هجوم طائرات مسيرة على إحدى السفن وذلك بالقرب من الموانئ في اليمن.

 

رد فعل الحكومات الغربية بشأن عمليات الحوثي في البحر الأحمر:

أدان أعضاء "مجلس الأمن الدولي"، بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت صُحف دولية، الإثنين.

 

وأضافت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة "إكس"، أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

 

ووفقًا لبيان البعثة الإماراتية، فقد طالب أعضاء مجلس الأمن بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات فورًا، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن السفينة إن في جالاكسي ريدر وطاقمها.