رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايلاند: نسعى لزيادة الحد الأدنى للأجور بشكل أكبر

نشر
رئيس وزراء تايلاند
رئيس وزراء تايلاند

ذكر رئيس وزراء تايلاند، سريتا تافيسين أن بلاده تسعى إلى زيادة الحد الأدنى للأجور اليومية بشكل أكبر، واصفًا خطة حالية وضعتها لجنة العمل لزيادة بواقع 4ر2% بأنها غير مقبولة.

وأضاف سريتا "أن زيادة الأجور يجب أن تكون أعلى"، مشيرًا إلى أنه سيسعى إلى رفع المعدلات ببعض الأقاليم الكبرى إلى 400 بات (26ر11 دولاراً)، في اليوم، وهو رقم تعهد به بعد توليه منصبه في سبتمبر الماضي.

يأتي تعليقه، بعد إعلان وزارة العمل أن لجنة تضم ممثلين عن الحكومة وأصحاب الأعمال والنقابات العمالية، وافقت بالإجماع على زيادة الأجور ما بين 330 بات و 370 بات من يناير المقبل.

يذكر أن تايلاند تسعى لرفع الحد الأدنى للأجور لمساعدة العمال على مواجهة تكاليف المعيشة المرتفعة.

محكمة أمريكية تؤيد فرض قيود تمنع ترامب من التداول بقضية انتخابات 2020

أيدت محكمة استئناف فدرالية أمريكية، جزءا كبيرا من القيود التى تحظر الإدلاء بتصريحات علنية فى محاكمة الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، فى قضية التدخل فى الانتخابات، وفقا لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

وقالت القاضية، باتريشا ميليت، التى كتبت نص الرأى الصادر بالإجماع عن لجنة من ثلاثة قضاة في محكمة الاستئناف لمنطقة واشنطن دي سي: "نحن لا نسمح بمثل هذه الأوامر باستخفاف".

وأضافت " ترامب رئيس سابق ومرشح حالي للرئاسة، وهناك اهتمام شعبي قوي بما لديه ليقوله. لكن ترامب أيضا متهم في قضية جنائية، ويجب أن يمثل أمام محكمة بموجب الإجراءات نفسها التي تحكم جميع المتهمين الجنائيين الآخرين"، حسبما قالت.

وضيقت محكمة الاستئناف بشكل طفيف نطاق القيود الصادرة عن القاضية التي ستترأس محاكمة ترامب المتعلقة بشبهة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020 التي فاز بها الديموقراطي، جو بايدن.

وكانت القاضية، تانيا تشاتكان، قد منعت ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض معركة الرئاسة في 2024، من الإدلاء بتصريحات تهاجم المدعي الخاص الذي رفع القضية التاريخية ضد الرئيس السابق، والمدعين الآخرين وموظفي المحكمة أو الشهود المحتملين قبل المحاكمة المقرر أن تبدأ في مارس.

وألغت محكمة الاستئناف القيود على إدلاء ترامب بتعليقات تطال المدعي الخاص، جاك سميث، لكنها منعته من مهاجمة الشهود المحتملين أو المدعين العامين الآخرين أو موظفي المحكمة أو أفراد أسرهم علنا.

وقالت ميليت إن " ترامب حر في الإدلاء بتصريحات تنتقد الإدارة الحالية ووزارة العدل والمدعي الخاص، وكذلك تصريحات مفادها أن هذه المحاكمة لها دوافع سياسية أو أنه بريء من التهم الموجهة إليه".

وكثيرا ما وصف ترامب المدعي الخاص جاك سميث بأنه "مجنون"، معتبرا أن مكتبه "فريق من البلطجية"، واتهم علنا القاضية تشاتكان بأنها منحازة ضده.