رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الرئيس الفلسطيني: وقف العدوان على غزة أولوية قصوى

نشر
الأمصار

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، اليوم الجمعة، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، باعتبارها الأولوية القصوى للشعب الفلسطيني.

وقال الهباش، في تصريحات لفضائية العربية، إن أي ترتيبات تخص مستقبل غزة لن تُناقش إلا بعد وقف العدوان، مشيرا إلى أن مستقبل غزة مرتبط بالضفة الغربية والقدس.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض وجود الشعب الفلسطيني وليس السلطة فقط، موضحا أنه سعى إلى تعزيز الانقسام الفلسطيني خدمة لخططه.

وأشار الهباش إلى أن أفعال الولايات المتحدة تتناقض مع تصريحاتها بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن إسرائيل تستغل غياب الدور الأمريكي الفعال لتنفيذ مخططاتها.

ودعا الهباش مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن أي حل سياسي يجب أن يكون شاملًا، موضحًا أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية. 

بيان عاجل من الرئيس الفلسطيني حول الأحداث في غزة

وأوضح الرئيس الفلسطيني، أنه سيواصل مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة الصمود والثبات في معركة البقاء، ولن نستسلم للأمر الواقع، ولن نسمح بتكرار النكبة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل مساء اليوم السبت.

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على غزة والضفة، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية، مشددا على ضرورة الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال.

 

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، حيث أطلعه على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.