رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الرياضة العراقية تطلق يوم الشباب في مؤتمر المناخ COP28

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، اليوم الجمعة، افتتاح فعاليات يوم الشباب في الجناح العراقي المشارك في مؤتمر الأطراف COP28 المقام في اكسبو دبي.

تضمنت فعاليات يوم الشباب جلسة حوارية حول اندماج الشباب في العمل المناخي، حيث أشاد نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بدور وزارة الشباب والرياضة في دعم الشباب ومشاريعهم في العراق وزجهم في مثل هذه المؤتمرات الدولية المهمة.

وأكد مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن على أهمية مشاركة العراق في هذا المحفل الدولي الكبير الذي يحضره أكثر من ثمانين ألف مشارك يمثلون ١٨٠ دولة.

تأتي مشاركة العراق في يوم الشباب في مؤتمر المناخ COP28، في إطار حرص الوزارة على دعم الشباب العراقي وتعزيز دورهم في العمل المناخي، والتأكيد على أهمية مشاركة الشباب في صناعة مستقبل أكثر استدامة.

العراق.. هيئة الإعلام توقع مذكرة تفاهم مع أذربيجان لحماية الملاحة الراديوية

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع أذربيجان لحماية الملاحة الراديوية للطيران المدني.

وقالت الهيئة في بيان: إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد وقع مذكرة تفاهم مع وزير النقل والتطوير الرقمي الأذربيجاني رشاد نبييف في مجال تنسيق الترددات الإذاعية FM".

وأضافت، أن "المذكرة التي تم توقيعها تهدف لتنسيق التخصيصات الترددية الإذاعية وتنسيق التخصيصات الترددية الإذاعية (FM) مع خدمات الملاحة الراديوية للطيران المدني وحمايتها وإيجاد التوافقية فيما بينهما".

وتابعت، أن "المذكرة اعتمدت اللوائح التنظيمية للراديو، وخطة جنيف الإقليمية لسنة (1984)، وتوصيات الاتحاد الدولي للاتصالات".

السوداني يبارك تفعيل الشراكة بين القطاعين الخاصين العراقي والسعودي

بارك رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، تفعيل الشراكة بين القطاعين الخاصين العراقي والسعودي في صناعة السمنت، فيما أشار الى أن هذه الشراكة تفتح الطريق أمام شراكات مستقبلية أوسع بين رجال أعمال وشركات البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق العراق للتنمية محمد النجار، وممثلي الشركتين العراقية والسعودية".