رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم بنات ألفة يفوز بجائزة الشرق لأفضل وثائقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نشر
بنات الفه
بنات الفه

حصل فيلم بنات ألفة المشارك في مسابقة روائع عربية بجائزة الشرق لأفضل وثائقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة التي تم إقامتها في الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر، الفيلم من توزيع شركة فيلم كلينك المستقلة للتوزيع.

وقد حقق الفيلم التونسي بنات ألفة مؤخرًا إنجازا عالميا جديدا يواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة.

فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية، هو ترشيح تونس الرسمي لجوائز الأوسكار وقد لقى عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن المسابقة الرسمية استقبالا حافلا.
بنات ألفة مستوحى من قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها ٤ بنات، تعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي. شارك في بطولته الفنانة هند صبري والتي قدمت دور ألفة، بمشاركة نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، كما شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في العالم العربي.

انتهاء مسلسل House of the Dragon بعد الموسم الرابع

كشف تقرير لصحيفة 'Variety'، الأمريكية، أن صناع عمل مسلسل House of the Dragon، الشهير، اتفقوا على انتهاء المسلسل بعد الموسم الرابع.

وأوضح التقرير الفني، أن كتاب مسلسل House of the Dragon، يعكفون حاليا، علي كتابة الجزئين الثالث والرابع.

وأكد الكاتب الشهير، جورج آر مارتن، أنه شاهد حلقتين الأولى من الموسم الثاني لمسلسل  House of the Dragon- آل التنين، المقرر عرضه رسميا على شبكة قنوات HBO في صيف 2024.

وقال  جورج آر مارتن، في تصريحات صحفية، إن الحلقتين الأولي، من الموسم الثاني، كانتا رائعتان، ولكن في نفس الوقت، هي مظلمة للغاية، وقد تجعلكم تبكون، لم أبكي بنفسي، بل بكى أحد أصدقائي، أنها حلقات قوية، عاطفية، مؤلمة وتمزق القلوب.

63 مليون مشاهدة لتريلر مسلسل House of the Dragon في يومين
 

فيما أعلنت شبكة قنوات HBO، إن تريلر الموسم الثاني، من مسلسل  House of the Dragon- آل التنين، حقق 63 مليون مشاهدة عبر جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال يومين فقط، وهو ما يجعله أعلى عرض دعائي مشاهدة تم إصداره خلال هذا العقد.