رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات جزائرية-تونسية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال صناعة الأدوية

نشر
الأمصار

بحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني الجزائري، علي عون، مساء أمس الخميس بتونس، مع وزير الصحة التونسي علي مرابط، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال صناعة الأدوية.


وبحسب بيان وزارة الصناعة الجزائرية، تم التطرق خلال اللقاء الذي جمع الوزيران إلى طرق تسيير وإنتاج الدواء في البلدين.

وأضاف البيان أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين للتعاون في مجال صناعة ومراقبة الدواء وتسويقها في البلدين.

وأشار البيان إلى أن عون دعا إلى تبادل الخبرات بين المخبر التونسي لمراقبة الأدوية ونظيره الجزائري لتأسيس شراكة قوية بينهما.

مُباحثات تونسية يابانية حول سُبل التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب والجريمة

 بحث وزير الخارجية التونسي "نبيل عمار"، مع اكيرا سيوجيياما ، السفير المكلّف بالتعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة بوزارة الشؤون الخارجية اليابانية، سُبل دعم التعاون بين الجانبين فى مكافحة الإرهاب والجريمة، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان، أن اللقاء يأتي على هامش مشاركته في الدّورة الثّالثة للحوار الأمني بين تونس واليابان التّي تنعقد اليوم بتونس.

ونوّه الوزير بمتانة العلاقات بين البلدين، معربا عن الرغبة في مزيد تدعيم التعاون الثنائي وتنويعه ليشمل مختلف المجالات ذات الأولوية للبلدين بما فيها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة، من خلال إجراء حوار صريح يتناول الأسباب العميقة والحقيقية وراء الأعمال الإرهابية من أجل مكافحة هذه الآفة بشكل فعّال.

من جهته، أعرب رئيس الوفد الياباني عن ارتياح بلاده لمستوى التعاون بين تونس واليابان، وجدّد استعداد حكومته لمواصلة التّعاون الثنائي وتطويره في شتّى المجالات؛ بما فيها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

تونس تُعلن وصول أول طائرة عسكرية تحمل 20 مُصابًا فلسطينيًا من غزة

وصلت، أول "طائرة عسكرية تونسية" تحمل على متنها 20 مُصابًا فلسطينيًا من "قطاع غزة"، فضلاً عن21 مُرافقًا، سيتلقون العلاج في تونس، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الإثنين.

وقال رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء في تونس رضا الضاوي، في تصريح لـ "سبوتنيك"، إن من بين المصابين أطفال بعمر سنة و13 سنة إضافة إلى شباب بعمر 19 سنة و21 سنة.

وأضاف أنه سيتم توزيع هؤلاء المصابين على مصحات ومستشفيات العاصمة تونس، إلى جانب المستشفى العسكري، ومن المنتظر أن تصل خلال الأيام القادمة طائرة أخرى ستنقل دفعة ثانية من المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج في تونس.

وفي وقت سابق، أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تنفيذه لنحو 10 آلاف غارة جوية على قطاع غزة، منذ بدء الحرب على القطاع في السابع من الشهر الجاري.