رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل مساعدات جوية لغزة من قطر والكويت وبلجيكا والأردن

نشر
مطار العريش
مطار العريش

استقبل مطار العريش بشمال سيناء، اليوم، 4 طائرات نقلت مساعدات ومواد إغاثة وسيارات إسعاف قادمة من قطر والكويت وبلجيكا والأردن.

وسجلت بيانات غرفة عمليات شمال سيناء لحركة استقبال شحنات المساعدات الجوية هبوط طائرة مساعدات من قطر نقلت 23,731 طن و6 سيارات إسعاف ومستلزمات عنايه شخصية للأطفال اليوم وطائرة من الكويت، من الجمعية الكويتية للإغاثة، الوزن :31,195 طن والحمولة مواد إغاثية وطبية و4 سيارات إسعاف.

كما استقبل مطار العريش طائرة قادمة من بلچيكا من الاتحاد الأوروبي (IOM)، الوزن : 40,182 ، والحمولة مستلزمات طبية، ومواد إغاثية وطائرة من الأردن الوزن 23,200 الحمولة مستلزمات طبية.

نقل 24 مصابا من أبناء غزة من مطار العريش لاستكمال علاجهم بالدوحة وتونس

وقد نقلت طائرتين تونسية وقطرية 24 مصابا من قطاع غزة لاستكمال علاجهم بالدوحة وتونس عقب وصولهم إلى مطار العريش، وقال مصدر طبي، إن المصابين كان قد سبق وصولهم للمستشفيات المصرية قادمين من قطاع غزة، وأجريت لهم العناية الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بمستشفيات القاهرة والإسماعيلية والعريش.

وبحسب المصدر نقلت طائرة 20 مصابا إلى تونس و4 إلى قطر.

وسبق شهد مطار العريش وصول طائرات نقلت شحنات مساعدات من تونس وقطر، ورافق الطائرة القطرية رئيس اللجنة التنظيمية للكنائس المسيحية، والمطران مكاريوس رئيس أساقفة قطر للروم الارثوذكس، وكان في استقبالهم بمطار العريش لولوة الخاطر وزير التعاون الدولي القطرية المتواجدة في العريش للإشراف علي نقل المساعدات القطرية لغزة عن طريق مطار العريش.

مطار العريش استقبل 262 طائرة تحمل مساعدات إلى غزة

ووصلت عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش بشمال سيناء خلال الفترة من النصف الأول من اكتوبر الماضي حتي اليوم 262 طائرة نقلت مساعدات  لقطاع غزة قادمة دول عربية وأجنبية ومنظمات إغاثية دولية.

وبدأ مطار العريش بشمال سيناء استقبال المساعدات لغزة فى 12 أكتوبر الماضى، واوضحت بيانات غرفة متابعة وصول المساعدات ان عدد الطائرات التي استقبلها المطار وصلت  إلى 262 طائرة، نقلت نحو 7000 طن من مواد الإغاثة والاغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إنه تم استقبال جميع المساعدات بـ مطار العريش، وقام متطوعون بتفريغ حمولتها وتجهيزها للنقل لمعبر رفح لتصل لقطاع غزة.

والمنظمات الدولية الإغاثية التى وصلت منها طائرات المساعدات وصلت من منظمة الغذاء العالمى، واليونسيف، منظمة الصحة العالمية، الصليب الأحمر، طائرة من منظمة أطباء بلا حدود، اتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة.

والدول التي وصلت منها طائرات نقل مساعدات لغزة وهبطت بـ مطار العريش هى: الكويت، تركيا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، الجزائر، الأردن، العراق، إندونيسيا، فرنسا، المغرب، السعودية، باكستان، البحرين، انجلترا، البرازيل، تونس، فنزويلا، الهند، كينيا، كولومبيا، ماليزيا، اليونان، ليبيا، تركمنستان، بولندا، الدنمارك، سلطنة عمان، الشيشان، بلجيكا.