رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشروع ضخم بطريق الكباش.. تفاصيل جولة وزير الآثار المصري في الأقصر

نشر
الأمصار

زار خالد العناني، وزير السياحة والآثار، معابد الكرنك، للوقوف على آخر مستجدات أعمال تطوير وتجهيز المنطقة الآثرية والمعابد و الموقف التنفيذي لرفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بهما.

واستهل العناني زيارته، بتفقد مسار الزيارة بمعابد الكرنك بدءًا من مركز الزوار عند المدخل، و حتى أقصى مكان للزيارة بمعابد الكرنك، حيث وجه بضرورة رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بجميع المواقع الأثرية بصفة عامة و تلك الموجودة على مسار زيارة معابد الكرنك لإتاحتها لجميع المواطنين و السائحين وتحسين تجربة الزيارة لهم و جعلها زيارة ممتعة.
ووجه وزير السياحة و الآثار، بتدعيم مسار زيارة معابد الكرنك بمزيدا من اللوحات الإرشادية لتعطي للزائر فكرة توضيحية عن الموقع الأثري ككل، وعن كل أثر على حدى بالإضافة إلى إحلال اللوحات القديمة بأخرى جديدة لتكون أكثر تفاعلا مع الزائر بحيث تضم رسم توضيحي لمسار الزيارة و أهم الآثار الموجودة بالمنطقة و إرشادات الزيارة.

و شدد وزير السياحة والآثار، على ضرورة الاهتمام و رفع كفاءة المناطق و الممرات المحيطة بمعابد الكرنك، كما زار الأعمال الجارية بمشروع ترميم صالة الأعمدة الكبرى بمعابد الكرنك، وترميم تمثال الملك تحتمس الثاني أمام الصرح الثامن.

والتقى وزير السياحة و الآثار بمجموعة من السائحين من مختلف الجنسيات، من بينهم مجموعات سياحية من البرازيل وألمانيا وفرنسا وبيلاروسيا و أوكرانيا وروسيا، والذين أعربوا عن شدة إعجابهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية العريقة.