رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحدث باسم "يونيسف" يشكر مصر على دعمها لتوفير المساعدات الإنسانية لغزة

نشر
غزة
غزة

وجه جيمس ألدر، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، الشكر للحكومة المصرية بسبب دعمها الكبير لتوفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة لقطاع غزة.

وأكد جيمس ألدر، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، خلال مهمته في غزة، والذي تنقل خلالها من الجنوب إلى الشمال كما إلتقى مع العديد من الأطفال في المستشفيات على الوضع المأساوى الذي يعيشه أهل القطاع خاصة الاطفال والنساء.

من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة هشام مهنا، أن الوضع الإنساني في غزة آخذ في التدهور بعد ارتفاع الأعمال العدائية والأعمال البرية في المحافظة الجنوبية، خاصة في خان يونس التي شهدت نزوح أعداد هائلة من المدنيين دون وجهة محددة توصلهم إلى بر الأمان.

وقال متحدث الصليب الأحمر، "إنه لا تزال هناك صعوبة في مواجهة محدودية الدعم الإنساني الذي يدخل إلى القطاع بالرغم من كافة الجهود"، لافتا إلى أنه وفقا لتقارير "الأونروا" فإن 8 من كل 10 في قطاع غزة أصبحوا نازحين داخليا، وهو ما يمنع أي جهود من أن تحدث تغيير ذو قيمة في ظل استمرار الأعمال العدائية.

وأضاف أن القطاع الصحي وصل إلى مرحلة صعبة، وهناك مخاطر قد تنتج عنها أزمة صحية أخرى نظرا لأن مئات الآلاف من السكان خارج نطاق تغطية النظام الصحي خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

كما أوضح أنه وفقا لتقارير وزارة الصحة الفلسطينية فإن المحافظات الجنوبية بها 5 مستشفيات فقط عاملة تصارع من أجل البقاء على قيد الخدمة وتستقبل وفود كبيرة من المصابين، وهى على مشارف نفاد الوقود والمستلزمات الطبية بالرغم من دعم الصليب الأحمر، لافتا إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني كان قد أعلن توقف العمليات بالكامل في شمال غزة.

"يونسيف" تكشف عن مستقبل قاتم لـ24 مليون طفل في السودان

كشف جيمس ألدر، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، عن مستقبل 24 مليون طفل في السودان، راسمًا صورة قاتمة عن المستقبل الذي من الممكن أن يعيشه سكان السودان والأطفال.

وأوضح جيمس ألدر، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، أن المستقبل القاتم بالنسبة للأطفال في السودان، بسبب التداعيات الناجمة عن الحرب المستمرة هناك منذ أكثر من 5 أشهر، مشددًا على أن هنالك ارتفاع كبير في وفيات الأطفال بسبب الاشتباكات المسلحة وسوء التغذية.

وأشار جيمس ألدر، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، إلى أن هناك مخاطر كبيرة تواجه مستقبل أكثر من 19 مليون طفل بسبب إغلاق مؤسسات التعليم، وعدم القدرة على الالتحاق بالمدارس، مؤكدًا أن التجاهل القاسي للمدنيين والهجمات المتواصلة على الخدمات الصحية، يعرض حياة آلاف الأطفال للخطر، وبالنسبة للاطفال حديثي الولادة يتعرضون لخطر الموت خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتابع جيمس ألدر، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف": "سيولد 333 ألف طفل في السودان بين أكتوبر وديسمبر، وسيحتاجون هم وأمهاتهم إلى رعاية ماهرة عند الولادة وهو أمر تتضاءل إمكانية حدوثه".

وفي سياق أخر، قالت منظمة الصحة العالمية إنه الآن، وبسبب الحرب، يُصاب أطفال السودان بالهزال جرَّاء نقص الطعام والتغذية.