رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو جراف.. ترتيب الدول العربية من حيث استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة

نشر
الأمصار

كشف تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، أن الدول العربية الأكثر استخدامًا لوسائل التكنولوجيا الحديثة هي: الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، الكويت، عمان، السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، ومصر.

وجاء ترتيب الدول العربية من حيث استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة

وبحسب التقرير، فإن نسبة استخدام الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة بلغت 99%، وهي أعلى نسبة في العالم العربي.

كما بلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة في الإمارات 100%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 98%.

وجاء في المرتبة الثانية قطر، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 98%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 100%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 97%.

وحلت البحرين في المرتبة الثالثة، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 97%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 100%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 96%.

وجاء في المرتبة الرابعة الكويت، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 96%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 100%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 95%.

وحلت عمان في المرتبة الخامسة، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 95%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 100%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 94%.

وجاء في المرتبة السادسة السعودية، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 94%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 100%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 93%.

وحلت المغرب في المرتبة السابعة، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 93%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 99%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 92%.

وجاء في المرتبة الثامنة تونس، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 92%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 98%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 91%.

وجاء في المرتبة التاسعة الجزائر، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 91%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 97%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 90%.

وحلت مصر في المرتبة العاشرة، حيث بلغت نسبة استخدام الإنترنت فيها 89%، وبلغت نسبة استخدام الهواتف المحمولة 96%، وبلغت نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي 88%.

وذكر التقرير أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في الدول العربية، منها المستوى الاقتصادي، والمستوى التعليمي، والبنية التحتية، والوعي الثقافي.

وتوقع التقرير أن يستمر استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في الدول العربية في الارتفاع في السنوات القادمة، وذلك بسبب العديد من العوامل، منها التقدم التكنولوجي، وزيادة الوعي الثقافي، والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية.

 

تكشف نتائج التقرير عن تقدم كبير في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في الدول العربية

 حيث تصدر الدول العربية الأكثر استخدامًا لوسائل التكنولوجيا الحديثة قائمة الدول الأكثر استخدامًا لوسائل التكنولوجيا الحديثة في العالم.

ويرجع هذا التقدم إلى العديد من العوامل، منها النمو الاقتصادي، وزيادة التعليم، وتحسين البنية التحتية، وزيادة الوعي الثقافي.

ويتوقع أن يستمر هذا التقدم في السنوات القادمة، وذلك بسبب استمرار التقدم التكنولوجي، وزيادة الوعي الثقافي، والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية.