رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثلاثة ملفات هامة على طاولة اجتماع الحكومة الجزائرية

نشر
رئيس الحكومة نذير
رئيس الحكومة نذير العرباوي

ترأس الوزير الأول للحكومة الجزائرية، نذير العرباوي، اليوم اجتماعًا للحكومة، تناول ثلاثة ملفات على وجه الخصوص العقار الحضري والبرنامج التنموي التكميلي لولاية تيسمسيلت بالإضافة لملف الصناعة السينماتوغرافية.

وتطرق اجتماع الحكومة إلى مشروع المرسوم التنفيذي الذي يحدد تنظيم وسير الوكالة الوطنية للعقار الحضري، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة باستكمال إصدار المراسيم التنفيذية الخاصة بالعقار الاقتصادي الموجهة لإنجاز مشاريع استثمارية وتنمية الاقتصاد الوطني.

 وفي إطار متابعة تنفيذ البرنامج التنموي التكميلي الذي أقرّه رئيس الجمهورية لفائدة ولاية تيسمسيلت، تم دراسة مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن توجيه أراضي لإنجاز سكنات وتجهيزات عمومية على مستوى بعض بلديات هذه الولاية.

 كما تم الطرق للصيغة المعدلة للمشروع التمهيدي للقانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية على ضوء التوجيهات الصادرة عن رئيس الجمهورية الداعية الى إثراء المشروع مع الأخذ بعين الاعتبار مخرجات الجلسات الوطنية للتشاور مع الفاعليين ومهنيي الصناعة السينماتوغرافية، والتجاوب مع تطلعات الشباب الراغبين في التخصص في هذا المجال، فضلا عن ضبط آلية واضحة لتمويل المشاريع السينمائية.

الرئيس الجزائري يستقبل رئيس مجلس الأمة  بالجزائر العاصمة

ومن ناحية أخرى، استقبل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الاربعاء، بالجزائر العاصمة، رئيس مجلس الامة الجزائري السيد صالح قوجيل، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش في الجزائر، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 70 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 13 قنطار و32 كلغ من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وحسب الحصيلة العملياتية للجيش في الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 05 ديسمبر 2023، تم خلال هذه العمليات التي شملت عديد النواحي العسكرية، ضبط 348758 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش في الجزائر، 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

هذا وأوقفت مفارزعدة  للجيش في الجزائر، 178 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وجانت.

وضبطت ذات المصالح، 16 مركبة و118 مولدات كهربائية و76 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن. و30 قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

هذا وتم توقيف 30 شخصا آخر وضبط 19 بندقية صيد و48227 لتر من الوقود و6 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، و20 قنطار من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.