رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. مُسلح يُنهي حياة ثلاثة أشخاص قبل تصفيته في لاس فيغاس

نشر
الأمصار

أعلنت "الشرطة الأمريكية"، مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة رابع حالته حرجة برصاص مُسلح أطلق النار داخل حرم جامعة نيفادا بمدينة "لاس فيغاس" قبل أن يلقى مصرعه، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وقالت شرطة لاس فيغاس في منشور على منصّة إكس (تويتر سابقا) إنه "وفقا لمحققينا الموجودين في الموقع فإن ثلاثة ضحايا قضوا وهناك رابع في حالة حرجة"، مشيرة إلى أن مطلق النار قتل أيضا.

أعلنت السلطات الأمريكية في نيويورك الأحد الماضي أن رجلا قام بطعن أربعة أشخاص من عائلة واحدة بسكين حتى الموت وأصاب شرطيين بجروح قبل أن يُقتل برصاص الشرطة.

أمريكا.. حادث اقتحام سيارة لمطعم في "تكساس" يُصيب 23 شخصًا

أعلنت "الشرطة الأمريكية"، أن 23 شخصًا أصيبوا بجروح جراء حادث اقتحام سيارة لمطعم في ولاية تكساس الأمريكية، حسبما أفادت قناة "ABC" المحلية، الثلاثاء.

وقالت الشرطة في بيان لها إن سيارة اقتحمت مطعم "دينيز" في مدينة روزنبرغ بولاية تكساس صباح الاثنين بالتوقيت المحلي، مما أسفر عن إصابات متفاوتة بين طفيفة وخطيرة.

وأكدت الشرطة نقل جميع المصابين إلى المستشفيات المحلية، مضيفة أن سائق السيارة لم يصب بأذى.

وأضاف أن "التحقيق في سبب الحادث لا يزال مستمرا حتى اللحظة".

ونشرت الشرطة صورة من مكان الحادث، تظهر أن السيارة دخلت المبنى بشكل شبه كامل بعد انهيار جزء من الجدار الذي اصطدمت به.

أمريكا.. فك لغر جريمة قتل عُمرها 37 عامًا في تكساس

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل يبلغ من العمر 85 عامًا بعد 37 عامًا من طعنه امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا حتى الموت في ولاية تكساس.

وعُثر على باربرا فياريال ميتة في 7 نوفمبر 1986 في غارلاند على بعد حوالي 20 ميلا من دالاس، بعدما تلقت عدة طعنات، فيما عثر على سكين مطبخ كبير في مكان قريب من موقع الجريمة.

ونقلت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية عن شرطة الولاية، أن الأخيرة أجرت في ذلك الوقت مقابلة مع زوجها، وبرأته على حد قول المسؤولين، حيث لم يكن لدى الزوج أي أطفال.

أدلة الحمض النووي:

وعثرت الشرطة على أدلة الحمض النووي في مكان الحادث وأدخلتها في قاعدة بيانات الحمض النووي الوطنية للولايات المتحدة CODIS، حيث عمل الضباط مع مكتب التحقيقات الفيدرالي في التحقيق على مر السنين وتتبعوا الخيوط في كل من المكسيك والولايات المتحدة، ليحددوا ليبوريو كاناليس، البالغ من العمر حاليا 85 عاما، كمشتبه به، كما توصلوا إلى أنه يقيم أحيانا في منزل في لوفينغتون بنيو مكسيكو. وقالت الشرطة إن كاناليس هو شقيق زوج الضحية.

وقالت السلطات إن كاناليس كان في المكسيك معظم الوقت خلال العام الجاري، لكنه عبر الحدود لدخول نيو مكسيكو يوم الاثنين، حتى يتمكن من الاحتفال بعيد ميلاده مع عائلته.

وأكدت أن المشتبه به اعتقل من قبل ضباط من لوفينغتون وغارلاند يوم الثلاثاء، حيث أوقف في مركز احتجاز بمقاطعة ليا بناء على مذكرة فيدرالية بتهمة القتل.

واعترف كاناليس بارتكابه جريمة القتل، حيث أخبر المحققين أنه كان يشعر بالاستياء من فياريال بسبب جدال عائلي، حسبما ذكرت شرطة غارلاند.

بايدن يُهاجم ترامب ويصفه بأنه تهديد وجودي لنظام الحُكم في أمريكا

هاجم الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مُنافسه الجمهوري "دونالد ترامب"، واصفًا إياه بأنه تهديد وجودي لنظام الحُكم في الولايات المتحدة.

وبحسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، قال بايدن في أول حملة من ثلاث حملات لجمع التبرعات في بوسطن يوم الثلاثاء: "لا أعتقد أن أي شخص يشك في أن ديمقراطيتنا مُعرضة للخطر أكثر من عام 2020".

وأضاف "هذه المرة، نحن نترشح ضد منكر للانتخابات"، مستطردًا: "لم يعد ترامب يخفي ما بجعبته الآن، إنه يخبرنا بما سيفعله، ويتحدث صراحة عن ذلك".

ولفت: "استمعوا إلى ما يقوله بالفعل هذه الأيام. لقد قالها بصوت عال.. يقول إن عام 2024 هو المعركة النهائية".

وتابع بايدن قوله إن ترامب يمثل تهديدا كبيرا، قائلا: "دونالد ترامب وجمهوره مصممان على تدمير الديمقراطية الأمريكية".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن أنه "غير واثق" من أنه كان سيسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية لو لم يخض سلفه السابق دونالد ترامب الانتخابات لعام 2024.