رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تكشف عدد الرهائن الأمريكان في غزة وخطة تحريرهم

نشر
الأمصار

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إن العمل مستمر من أجل تحرير الرهائن الذين تحتجزهم حركة "حماس" في قطاع غزة واستئناف توقف إطلاق النار الإنساني.

 

 

وأشار كيربي في مقابلة مع تلفزيون ABC، إنه يعتقد أن 8 أمريكيين من بين الرهائن الموجودين لدى "حماس".

 

وأضاف: "واحدة منهم على الأقل امرأة. ونحن نبذل قصارى جهدنا لإطلاق سراحهم، ونحن نتعاون باستمرار مع شركائنا في المنطقة لمحاولة استعادة توقف إطلاق النار الإنساني".

 

إسرائيل تهاجم "جوتيريش" مُجددًا: يهدد السلام الدولي


شن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلى، إيلى كوهين، هجومًا حادًا على الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بسبب تصريحاته الذي حذر فيها من تهديد السلم الدولى نتيجة الحرب في غزة، وفقا لوسائل إعلام عالمية.

 

وقال كوهين إن «ولاية جوتيريش في الأمم المتحدة خطر على السلام العالمي»، معتبرا طلب جوتيريش بتفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة يشكل «دعما لحركة حماس».

 

ومساء أمس الأربعاء، وجّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رسالة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع بغزة، مستعينًا في رسالته بالمادة 99 لميثاق الأمم المتحدة المتعلقة «بتهديد السلم الدولي».

 

وأوضح الأمين العام أن الوضع في غزة قد يهدد السلام والأمن الدوليين، مطالبًا المجتمع الدولي باستخدام نفوذه لإنهاء الأزمة.

 

ودعا جوتيريش أعضاء المجلس للضغط على الاحتلال لتجنب كارثة إنسانية، مطالبًا بضرورة الإعلان عن وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

 

وتنص المادة «99» من الفصل الـ15 من ميثاق الأمم المتحدة على أن للأمين العام أن ينبه مجلس الأمن إلى أية مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ السلم والآمن الدولي.

 

جوتيريش يحث إسرائيل على تجنب تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة


حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إسرائيل "على تجنب المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل في غزة وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة" وفقا لـ"رويترز".

وأكد الأمين العام مجددًا، الحاجة إلى تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل مستدام لتلبية احتياجات الناس في جميع أنحاء القطاع. 

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: بالنسبة للأشخاص الذين صدرت لهم أوامر بالإخلاء، لا يوجد مكان آمن للذهاب إليه ولا يوجد سوى القليل جدًا للبقاء على قيد الحياة.