رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُقرر زيادة كمية الوقود المُقدمة لقطاع غزة

نشر
الأمصار

قررت "حكومة الاحتلال الإسرائيلي"، زيادة كمية الوقود التي تدخل قطاع غزة من 60 ألف لتر إلى 120 ألفًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر في بيان نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه وافق بالأغلبية على زيادة كمية الوقود لغزة يوميا من 60 ألف لتر إلى 120 ألفًا.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت إسرائيل في وقت سابق إلى زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكن مجلس الحرب الإسرائيلي الذي انعقد أول أمس الثلاثاء لم يتخذ قرارا بهذا الخصوص، وأحال الأمر إلى الحكومة الموسعة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تُجدد استهداف مناطق مُتفرقة بخان يونس

جددت "طائرات الاحتلال الإسرائيلي"، استهدافها لمناطق مُتفرقة من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وذكرت قناة "الشرق"، اليوم الأربعاء، أن عشرات الدبابات والمدرعات ومعها حفارات جرافات عسكرية، مدعومة بغطاء جوي المسيرات والطيران الحربي، طوقت مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن المدرعات والآليات الإسرائيلية حاصرت المدينة من جهاتها الشمالية والشرقية والغربية، فيما بقيت الجهة الجنوبية من المدينة مع رفح مفتوحة.

ويُنفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية في خان يونس وأطراف رفح الفلسطينية، فيما تواجه الآليات العسكرية مقاومة شديدة في كل الاتجاهات.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُصيب 6 فلسطينيين في بلدة طمون

أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إصابة 5 فلسطينيين واستشهاد آخر برصاص "جيش الاحتلال الإسرائيلي" ببلدة طمون جنوبي طوباس شمال الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس.

واقتحمت قوات الاحتلال، مخيم الفارعة معززة بالآليات العسكرية من جهة حاجز الحمرا العسكري، وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية.

كما أفادت مصادر محلية، بأن عددًا من الدوريات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت أيضًا بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

جيش الاحتلال يُعلن ارتفاع عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "دانييل هاغاري"، أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس" ارتفع إلى 138 بعد تأكد أن أحد المفقودين محتجز لدى "حماس" في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء.

وأكد المتحدث باسم الجيش أن إسرائيل ملتزمة بعودة جميع أسراها.

وأشار هاغاري إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم أكثر من 20 ألف هدف في قطاع غزة منذ بداية الحرب، كما استهدف العديد من المواقع التابعة لـ"حزب الله" على الحدود مع لبنان وقتل عددا من عناصره.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يتجهز لحرب طويلة في غزة وخاصة في الجنوب.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة مساء يوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 16248 قتيلا، أكثر من 70% منهم أطفال ونساء، فيما بلغ عدد الإصابات 43616 مصابا.

هذا وأكدت كتائب "القسام" قتل 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر على محور شرق مدينة خان يونس في قطاع غزة خلال يوم الثلاثاء.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عدوان لمُدة 9 ساعات

انسحبت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، من مدينة جنين ومُخيمها، بعد عدوان جديد استمر نحو 9 ساعات، أسفر عن إصابة 7 فلسطينيين بالرصاص، بينهم سيدة وطفلة، واعتقال 18 مواطنًا على الأقل، وتدمير للبنية التحتية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، كانت قوات الاحتلال مدعومة بأكثر من 40 آلية عسكرية وجرافات، حيث اقتحمت المدينة ومخيمها، ظهر أمس الثلاثاء، من شارع جنين- الناصرة، وانتشرت في حي الزهراء ودوار الداخلية، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام السيل للدموع، ما أدى لإصابة 7 فلسطينيين، بينهم سيدة وصفت إصابتها بالخطيرة، وطفلة برصاصة في الساق.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في المدينة ومخيمها، وحوّلت عددا من المنازل إلى نقاط عسكرية.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، قبل أن تفرج عن عدد منهم.