رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التعليم تطلق بوابة النقل لأبناء أعضاء الهيئات التدريسية المقبولين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الأربعاء، إطلاق بوابة النقل لأبناء أعضاء الهيئات التدريسية المقبولين ضمن المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "تم إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بنقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية المقبولين ضمن المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2024/2023".

وأوضحت، أن "الطلبة المقبولين خارج محافظة سكناهم يتاح لهم النقل إلى الدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد في محافظة سكناهم شريطة أن لا يتجاوز فرق معدلهم عن الحد الأدنى للقبول في الكلية/القسم المراد الانتقال اليه عن خمس درجات".

وأشارت الى أن "دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة تبين أن تفعيل الأرقام الامتحانية للمشمولين من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية أصحاب الشهادات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه ضمن الملاك الدائم للجامعات الحكومية وكليتي الإمام الكاظم (عليه السلام) وكلية الإمام الأعظم، يكون إلكترونيا من خلال الجهة التي ينتسب اليها التدريسي عبر بوابة الدراسات (​www.dirasat-gate.org​​​).

 فيما يكون تفعيل الأرقام الامتحانية للمشمولين من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية ضمن ملاك مقر الوزارة والجامعات الأهلية وأصحاب الشهادات العليا (الدكتوراه فقط) من منتسبي وزارة العلوم والتكنولوجيا من خلال مراجعة الوزارة مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة والواردة في البند (ح-6) من دليل إجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه للسنة الدراسية 2024/2023".

العراق.. مؤسسة السجناء: نسبة النزاهة في أداء عملنا غير قليلة

أكدت مؤسسة السجناء السياسيين في العراق، اليوم الأربعاء، نسبة النزاهة في أداء عملنا غير قليلة، فيما شددت على ضرورة محاربة الفساد بشتى الطرق.

وقالت المؤسسة في بيان: إنها "أقامت احتفالية مركزية بمناسبة أسبوع النزاهة العالمي ومكافحة الفساد بحضور رئيس المؤسسة حسين السلطاني ونائب رئيس المؤسسة علي النوري والمديرين العامين، على قاعة العلامة الطباطبائي".

وأكد السلطاني في كلمة له وفقا للبيان أن "نسبة النزاهة في أداء العمل في المؤسسة نسبة غير قليلة"، مبينا أن "العمل كفريق واحد يمتاز بالشعور العالي في المسؤولية وبالمحبة، وهذه حالة إيجابية يفترض أن نثني عليها".

وأضاف، أن "الفريق الواحد يخلق منظومة رقابية تسعى للتكامل آثاره الإيجابية لخلق بيئة عمل مناسبة في مكافحة الفساد والمفسدين"، لافتا الى ان "إشاعة المحبة وروح التعاون قضايا إيجابية".

وذكر أن "العبادات في الإسلام تنقسم بين شقين العبادات الشعائرية: وهي ترسيخ علاقة الإنسان مع ربه في سجاياه الروحية فالعملية تنعكس على العبادات كالصلاة والزكاة والصيام والحج وقراءة القرآن وذكر الرحمن وغيرها، وبين العبادات العمل: وهي التي تنمي الجوانب العملية في سلوك الإنسان مع غيره بشتى أنواعهم وعقائدهم، كالصدق والعدل والأمانة والنصح والرحمة والعفو والإنصاف والإحسان.