رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيجيريا تضرب موعدا مع مصر في نهائي بطولة أفريقيا لناشئات الطائرة

نشر
الأمصار

فاز منتخب نيجيريا للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا على نظيره المنتخب الكاميروني في المباراة الفاصلة لحسم المتأهل إلى نهائي بطولة أمام أفريقيا المقامة حاليًا في نيجيريا، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري، المؤهلة لبطولة العالم، ليضرب موعد مع مصر لتحديد البطل غدا الخميس .

 

وكان قد نجح منتخب مصر في حسم تأهله للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة عقب الفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 3/0 ثم الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/2.

 

ووفقا لنظام البطولة، فيتأهل صاحب المركز الأول للمباراة النهائية مباشرة، فيما تقام مباراة فاصلة بين صاحبي المركزين الثاني والثالث لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية.

 

ويحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني عقب الفوز على الكاميرون في مباراة دور المجموعات بنتيجة 3/1 فيما يحتل المنتخب الكاميروني المركز الثالث والأخير بعد خسارته أمام نيجيريا ومصر.

 

وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح  وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد. 

 

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا و محمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعي ومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.

منتخب رجال الطائرة المصري يفوز على تونس

فاز منتخب رجال الطائرة المصري على نظيره منتخب تونس بنتيجة 3/2 في خامس جولاته بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2023 .

وبهذه النتيجة يقترب منتخب رجال الطائرة المصري من التأهل لأولمبياد باريس في ظل تقدمه في التصنيف الأفريقي ويتبقى له مواجهتين في التصفيات أمام تركيا وفنلندا.

وكان منتخب رجال الطائرة المصري، قد خسر أمام نظيره السلوفيني بنتيجة 3/1، في إطار رابع مواجهاته بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتلقى منتخب رجال الكرة الطائرة الخسارة من صربيا 3/1 الثلاثاء، بعد الفوز على نظيره الياباني صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 3 / 2، في ثاني مبارياته بالتصفيات الأحد قم الحصول على راحة  الإثنين.

وخاض منتخب رجال الطائرة أولى مواجهاته بالتصفيات السبت الماضي أمام أمريكا في المباراة التي انتهت بنتيجة 3 /0 لصالح الأخير، حيث تقام التصفيات في اليابان، وتوجه منتخبنا الوطني إلى طوكيو في الثانية صباح الخميس الماضي استعدادا للمنافسة.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الطائرة سادس  مواجهاته أمام تركيا  يوم 7، ثم فنلندا يوم 8 أكتوبر.

وضمت قائمة اللاعبين كلا من: أحمد يوسف، حسام يوسف ورضا هيكل ومحمد عسران وسيف عابد وعبد الرحمن الحسينى وأحمد عمر ومحمد مصطفى "لعبة" ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودى ومحمد رمصان ومحمد المهدى ومحمد رضا وأشرف اللقانى.

ويقود المنتخب فنيا فلافيو جولينيلى وحسن حصرى مدربا عاما ومحمد بخيبت المدرب وأحمد سعودى طبيب، وسامح ظلام أخصائى العلاج الطبيعى وأحمد سيد محلل تقنى ووجيرو مخطط أحمال.

وتوج منتخب رجال الطائرة المصري  بلقب البطولة الأفريقية فى النسخة التى اختتمت بمصر بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3/1 للعودة للزعامة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات.

ونجح منتخب رجال الطائرة فى حصد اللقب الغائب منذ 8 سنوات على أرضه ووسط جماهيره، خاصة أن قوة المنتخب باتت تصاعديا مع الدخول فى فورمة المباريات، وهو اللقب التاسع فى تاريخ الفراعنة.