رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله مستعد لاجتياحنا في 15 دقيقة

نشر
الأمصار

أكد اللواء أوري جوردين، قائد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حزب الله اللبناني مستعد لاجتياح إسرائيل، وأن ما أوقفهم هو الانتشار الكبير لجيش الاحتلال على الحدود الشمالية.

وقال جوردين في كلمة ألقاها أمام جنود الاحتياط الذين أنهوا العمل العملياتي على الحدود الشمالية، إن استعداد حزب الله لاختراق الحدود مع إسرائيل في المعتاد يكون ست ساعات، لكنه انخفض إلى 15 دقيقة فقط بعد اندلاع الحرب مع حماس في غزة.

وأضاف جوردين أن ذلك يشمل تجمع مقاتلي كتيبة الرضوان التابعة لحزب الله وصعود المعدات والاختراق إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الواقع الحالي في شمال إسرائيل، حيث يتواجد المستوطنون على بعد متر من السياج الحدودي، يجعلهم عرضة لخطر كبير من حزب الله.

ويأتي تصريحات جوردين في ظل استمرار الاشتباكات بين جيش الاحتلال وحزب الله على الحدود الشمالية، حيث استهدف حزب الله عدة مواقع تابعة لجيش الاحتلال بالصواريخ المضادة للدروع، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي، وتهجير المستوطنين الإسرائيليين من شمال البلاد.

من ناحية أخرى، أعلن "حزب الله اللبناني"، تنفيذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، في وقت ذكرت تل أبيب أن مواطنين أصيبوا بجروح من جراء صواريخ الحزب، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء.

وفي بيانات مُنفصلة، قال حزب الله إنه نفذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها 8 تجمعات لجنود إسرائيليين.

وأضاف أنه استهداف دبابة من طراز "ميركافا" بالقرب من موقع "برانيت" العسكري، واستخدم الحزب طائرات مسيرة ضد أهداف إسرائيلية منذ اشتعال الجبهة الشمالية بين إسرائيل ولبنان، لكن في مناسبات معدودة.

 

ويعد الهجوم الأعنف لحزب الله منذ نوفمبر الماضي، من حيث كثافة العمليات واستهدافها لتجمعات للجيش الإسرائيلي.

كما أعلن "حزب الله" اللبناني ليل الاثنين، استهداف آليتين تابعتين لسلاح الهندسة في الجيش الإسرائيلي، في الأحراش المقابلة لموقع "راميا"، مما أدى إلى وقوع ‏طاقمهما "بين قتيل وجريح".

ولفت "حزب الله" إلى أن "الآليتين أصيبتا بصواريخ موجهة مما أدى إلى احتراقهما ووقع طاقمهما بين قتيل وجريح".

وجاء في بيان الحزب: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:40 من مساء ‌‌‏يوم الاثنين 4-12-2023 آليتين تابعتين لسلاح الهندسة في جيش الاحتلال ‏الإسرائيلي خلال العمل على إشعال النيران في الأحراش المقابلة لموقع راميا".

وتابع: "‏أصيبت الآليتان إصابة مباشرة بالصواريخ الموجهة، مما أدى إلى احتراقهما ووقوع ‏طاقمهما بين قتيل وجريح". ‏

هذا وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين، بإصابة 3 جنود إسرائيليين جراء سقوط قذائف هاون أطلقت من لبنان على مستوطنة شتولا.

فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يوثق إصابة مركبة تابعة للجيش الإسرائيلي بموقع عسكري في "بيت هيلل" قرب حدود لبنان، بصاروخين مضادين للدبابات أطلقهما "حزب الله" يوم الأحد.