رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم في السودان الأربعاء 6 ديسمبر 2023

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، في نشرتها اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى، في جميع أنحاء البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، إنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ساحل البحر الأحمر.

وسجلت حالة الطقس في السودان أعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم أمس (38) درجة في مدن أبو نعامة والنهود وكسلا وادناها (15،5) درجة في مدينة الدمازين.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية في السودان، أن تسجل حالة الطقس في السودان أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم (38) درجة في أبو نعامة وأدناها (15) درجة صباح الغد في مدينتي وادي حلفا والفاشر.

ومن المتوقع نشاط خفيف للرياح الشمالية يعمل على إثارة الغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من مناطق شمال، وغرب البلاد.

حالة الطقس في السودان.. أهم معالم الطقس:

- منخفض السودان الحراري الذي يسيطر على شرق وجنوب البلاد.

- مرتفع جوي يتمركز شمال غرب افريقيا يغطي شمال، شمال الأواسط وغرب البلاد.

حالة الطقس في السودان ملخص طقس الأمس:

- أعلى درجة حرارة سجلت ليوم الأمس كانت 38.0 º م في كل من مدينة أبو نعامة، النهود، كسلا وأدناها سجلت في مدينة الدمازين كانت 15.5  م.

الطقس المتوقع:

- من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد.

- من المتوقع نشاط خفيف للرياح الشمالية يعمل على إثارة الغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من مناطق شمال، وغرب البلاد.

- أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 38.0 ºم في مدينة أبو نعامة وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 15.0 º م في مدينة وادي حلفا والفاشر.

- من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ساحل البحر الأحمر.

البرهان: "الدعم السريع" حاول طمس هوية الشعب السوداني

قال رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المجموعات المتمردة مارست جرائم حرب ضد الشعب في أنحاء السودان، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وأضاف رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان: نطالبكم باعتبار هذه القوات والمجموعات المتحالفة معها مجموعات إرهابية.

وتابع رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان: نعمل بكل السبل لوقف هذه الحرب ونقدم الاستجابة لكل المبادرات التي قدمت من الأشقاء.

وأردف رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان: التدخلات الإقليمية والدولية لمساعدة هذه المجموعات أصبحت واضحة وهي شرارة ستحرق الإقليم.

وصرح رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان: نرى أن تكون هناك مرحلة انتقالية تدار فيها الدولة بحكومة من المستقلين.

وواصل رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان: مازلنا نمد أيادينا من أجل السلام وإيقاف الحرب ورفع المعاناة عن شعبنا.

وكان قد توجه رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان، الأربعاء، إلى مدينة نيويورك الأمريكية على رأس وفد بلاده المشارك في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

ومن المقرر أن يشارك رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان، في اجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة.

كما يلتقي رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش، على هامش الدورة بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقراراً.

وعلى مدى أسبوع سيلقي نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كل أنحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي، الذي تتجه إليه أنظار العالم.