رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: حجم التبادل التجاري مع أذربيجان بلغ أكثر من 29 مليون دولار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، اليوم الأربعاء، أن حجم التبادل التجاري مع أذربيجان بلغ أكثر من 29 مليون دولار.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري، ترأست اجتماعات اللجنة العراقية - الأذربيجانية المشتركة/ الدورة الثالثة بحضور وزير النقل والاتصالات والتكنولوجيا الأذربيجاني رشاد نبييف والجانبين العراقي والأذري" .

وأشادت الياسري، "بعمق العلاقات التاريخية في العمل المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية منذ سنة 2010، والتي تكللت في زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بنحو أكثر من 29 مليون دولار في سنة 2022".

وأشارت، الى أن "زيادة التبادل والتعاون تنسجم مع توجهات حكومة الخدمات العراقية في التوجه نحو القطاع الخاص وتعزيز الاستثمار والانفتاح على دول العالم، ومشاركة الشركات الأذربيجانية في الحصول على فرص استثمارية واعدة لإعادة تطوير المشاريع القائمة، والمضي نحو أفق جديد للتعاون في مشاريع جديدة بشتى المجالات".

العراق وأوزبكستان يبحثان تسليم أبناء المحكومين من حملة الجنسية الأوزبكية

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى  العراقي فائق زيدان، اليوم الأربعاء، مع نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان باخروميون ألويف، متابعة تسليم الأطفال أبناء المحكومين من حملة الجنسية الأوزبكية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان باخروميون ألويف والوفد المرافق له".

وأضاف أن "الجانبين بحثا متابعة تسليم الأطفال أبناء المحكومين من حملة الجنسية الأوزبكية المودعين في دوائر الإصلاح العراقية".

العراق.. رئيسا الوزراء ومجلس القضاء يبحثان التهيئة لإقامة الانتخابات المحلية

بحث رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني مع رئيس مجلس القضاء فائق زيدن جهود الحكومة في التهيئة لإقامة الانتخابات المحلية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان".

وأضاف البيان إنه "جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، وجهود الحكومة في التهيئة لإقامة انتخابات مجالس المحافظات في 18 كانون الأول الجاري، وتأكيد التعاون بين القضاء والأجهزة الأمنية، من أجل ملاحقة كل من يرتكب أفعالاً مخالفة للدستور والقانون، من شأنها أن تعيق إجراء العملية الانتخابية".

قرارات مجلس الوزراء العراقي بجلسة اليوم

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال جلسة مجلس الوزراء، بتخصيص منحة مالية للمتطوعين الذين يتعرضون لحوادث أثناء عملهم التطوعي، فيما وافق المجلس على زيادة راتب المعين المتفرغ إلى 250 ألف دينار، واستثناء محافظة بغداد من الضوابط لغرض التعاقد مع محاضري الرصافة الثانية (الملحق)، فضلا عن إصداره قرارات أخرى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان:إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، الجلسة الاعتيادية التاسعة والأربعين لمجلس الوزراء، جرى خلالها البحث في مختلف الأوضاع السياسية العامة، والملفات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، وسير تقدّمه في مجالات متعددة، وعلى مختلف محاور الأداء".

وأضاف البيان، أنه" بمناسبة اليوم الدولي للمتطوّعين، وتثمينـاً لجهـودهم القيمـة التي بـذلوها لخدمـة الـوطن والمجتمع وبهدف نشر ثقافـة العمـل التطوعي فـي العراق.