رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقلاع الطائرة الـ35 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة

نشر
الأمصار

أقلعت الطائرة الإغاثية الـ35 من الجسر الجوي الكويتي، اليوم الأربعاء، متجهة إلى مطار العريش وعلى متنها مساعدات إغاثية من خيام وبطاطين وملابس ثقيلة للتخفيف من آثار فصل الشتاء على سكان قطاع غزة.

ويأتي استمرار الجسر الجوي الإغاثي الكويتي انطلاقا من موقف دولة الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني والتخفيف عنه إزاء ما يتعرض له من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي خلف آلاف الشهداء والمصابين، علاوة على تدمير المستشفيات ومراكز الإيواء وسائر البنى التحتية بالقطاع.

مجلس الوزراء الكويتي يستنكر استئناف الجيش الإسرائيلي قصفه لغزة

ومن ناحية أخرى، أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستئناف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، مجددًا دعوة دولة الكويت المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف هذا العدوان الذي أزهق ومازال آلاف الأرواح البريئة.

وشدد مجلس الوزراء الكويتي - خلال اجتماعه، يوم الاثنين، برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح رئيس الوزراء الكويتي - على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واستخفافه بالقانون الدولي لابد أن يقابله آلية رادعة يتم من خلالها محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، مؤكدًا أن استمرار ذلك النهج من شأنه تقويض عملية السلام وحل الدولتين.

وطالب مجلس الوزراء المجتمع الدولي بضرورة إيصال المزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة واستمرار كافة الجهود لوقف هذه الحرب العبثية بشكل مستدام تمهيدًا للتوصل إلى حل شامل وعادل للأشقاء الفلسطينيين يضمن إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الكويتية للإغاثة: تجهيز 77 شاحنة محملة بـ1000 طن مساعدات لغزة

أعلن نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني، الإثنين، تسيير قافلة مساعدات إغاثية عاجلة قريباً إلى قطاع غزة تضم 77 شاحنة محملة بنحو 1000 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وقال الثويني: “إن العمل يجري لتجهيز المساعدات في الحاويات والمغلفات وهي عبارة عن 1000 طن من السلال الغذائية والطحين وعبوات المياه المعدنية والأدوية والمستلزمات الطبية”.

وأضاف أن حملة تجهيز القافلة تأتي تنفيذاً لاتفاق أبرمته الجمعية الكويتية للاغاثة مع جمعية (دار الأورمان) المصرية الشهر الماضي بقيمة نصف مليون دولار من أجل تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لأهل غزة.