رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توم هولاند مسؤول "جزئيًا" عن اختيار كلمة العام من قاموس أكسفورد

نشر
الممثل الشاب توم
الممثل الشاب توم هولاند

كشفت تقارير عالمية عن مشاركة الممثل الشاب توم هولاند جزئيًا عن اختيار كلمة قاموس أكسفورد لعام 2023 وهى كلمة "Rizz"، حيث تستخدم الكلمة بشكل أساسي من قبل مواليد الألفينات والتي يطلق عليهم جيل الـ Z، وترمز كلمة "Rizz" إلى السحر أو الجاذبية.

تم نشر Rizz بواسطة Kai Cenat، أحد مستخدمي YouTube وTwitch، في عام 2022 بعد أن نشر مقاطع فيديو بعنوان "Rizz Tip".

أدى استعمال الممثل الشاب توم هولاند، للمصطلح إلى إنشاء عدد لا نهائي له من "الميمات"، ويستخدم هذا المصطلح على نطاق واسع عبر الإنترنت، مع مليارات المشاهدات للهاشتاج "rizz" على TikTok.

وفي حديثه عن حملة هذا العام والفائز بجائزة أكسفورد لكلمة العام 2023، قال كاسبر جراتوهل، رئيس قسم اللغات في أكسفورد: "Rizz هو مصطلح ازدهر على وسائل التواصل الاجتماعي ويتحدث عن كيفية تمتع اللغة بشعبية كبيرة وعملة داخل مجتمع معين، فالمجتمعات الاجتماعية، وحتى في بعض الحالات تفقد شعبيتها وتصبح عفا عليها الزمن - يمكن أن تتسرب إلى التيار الرئيسي".

وتابع جراتوهل: "هذه قصة قديمة قدم اللغة نفسها، لكن قصص التطور والتوسع اللغوي التي كانت تستغرق سنوات يمكن أن تستغرق الآن أسابيع أو أشهر، وإن الارتفاع الكبير في بيانات استخدام rizz يثبت أن الكلمات والعبارات التي تتطور من ثقافة الإنترنت أصبحت بشكل متزايد جزءًا من اللغة العامية اليومية وستستمر في تشكيل اتجاهات اللغة في المستقبل".

توم هولاند عن علاقته بـ روبرت داوني جونيور: علمني الكثير الأحد 

تحدث الممثل الشاب توم هولاند ٢٧ سنة، عن علاقته بالممثل الشهير روبرت داوني جونيور ٥٨ سنة، وصداقتهم التي تكونت عبر العمل معا في أفلام مارفل.

وقال توم هولاند، في تصريحات صحفية:" أنا أحترم حقًا رأي روبرت داوني جونيور في أي عمل أقوم به أو مشكلة تواجهني، لقد علمني الكثير، وأنا دائمًا ما اثني علي الرجل وطريقه تفكيره، أنا أحب هذا الرجل، وأنا معجب به”، وعن رأي توم هولاند عن اخر أفلام روبرت، قال: "إنه مذهل للغاية في فيلم ‘OPPENHEIMER، لقد سرق الفيلم من الجميع".

علاقة توم هولاند وحبيبته زيندايا

في سياق متصل، أكد الممثل الشاب توم هولاند، أن علاقته العاطفية مع الممثلة الشهيرة زيندايا، هو أمر خاص به، وأنه لا يفضل الحديث عن علاقاته العاطفية.

أوضح الممثل الشاب توم هولاند، خلال مقابلة حديثة على بودكاست، أن حبيبته زيندايا، شخصية لطيفة جدا، وتبادر بأفعال رومانسية، كاشفا أنها في أحدي المرات، قررت تحضير العشاء له عندما كان عائد من العمل، لكنها قطعت اصبعها خلال التحضير، واضطرت للذهاب للمستشفى لاحتياجها لغرز طبية.

وقال توم هولاند: "علاقتنا أمر شخصي نحن متحفظان حول الحديث عنها وليس لها علاقة بمسيرتنا التمثيلية".

توم هولاند وشخصيه SPIDER-MAN 

وتحدث الممثل الشاب توم هولاند، عن سيناريو فيلم ‘SPIDER-MAN 4، أحدث أفلام عالم مارفل للأبطال الخارقين، قائلا: "في الوقت الحلي يبدو السيناريو رائع للغاية، وقد يكون أحد أفضل السيناريوهات بعالم مارڤل السينمائي".

وأوضح الممثل توم هولاند، أن شرطة الوحيد للعودة لأداء شخصية Spider-Man مرة أخرى، كان يتمثل في أن يكون فيلم ‘SPIDER-MAN 4’، أروع من فيلم ‘SPIDER-MAN: NO WAY HOME’، وهو ما حدث بالفعل، حيث أن الممثل الشاب، أن الجمهور سيعجب بالفيلم الجديد دون أدني شك.

توم هولاند والكحوليات

وكشف الممثل الشاب أنه ابتعد عن شرب الكحوليات لمدة عام، بسبب تصوير مسلسل The Crowded Room، وقال هولاند في تصريحات إعلامية: "أن مسلسل The Crowded Room، يمثل نظرة ثاقبة لقوة العقل البشري، والطرق التي يمكننا من خلالها التعامل مع الصدمات، والمسلسل غير وجهات نظره حول الصحة العقلية، وساعده في الابتعاد عن شرب الكحوليات، لقد كان على المعرفة والتعلم عن الصحة العقلية وقوتها، والتحدث إلى الأطباء النفسيين حول صراعات الشخصيات التي امثلها، وهو شيئًا مفيدًا جدًا لحياتي".

وذكر هولاند أنه يأمل أن يستمتع الجمهور بمشاهدة مسلسل The Crowded Room، كما تمني أن يساهم المسلسل بمزيد من الاحترام والتعاطف مع الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الصحة العقلية، قائلا: "آمل أن يشعر الناس بالتثقيف حول قوى الصحة العقلية، والصراعات، وقدراتنا المذهلة على البقاء".

الممثل الشاب توم هولاند، اسمه الحقيقي توماس ستانلي هولاند مواليد 1 يونيو 1996 في لندن، هو ممثل بريطاني عرف من خلال دوره في فيلم ذا امبوسيبل بجانب الممثلة نعومي واتس وترشح للعديد من الجوائز.

ولعب الممثل الشاب توم هولاند، دور بيتر باركر في فيلم مارفل سبايدرمان: العودة للوطن الجديد الذي سيظهر سبايدرمان جديدًا لينتظم لاحقًا لابطال المنتقمون.

وظهر الممثل الشاب توم هولاند، في فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية في ظهور بسيط جدًا، وظهر توم هولاند، في المنتقمون: الحرب اللانهائية وأخر فيلم تظهر فيه شخصية سبايدرمان هو سبايدرمان: لا عودة إلى الديار.