رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هدف سافيتش بالديربي الأفضل بالجولة 15 في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن حساب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين عن أفضل هدف في الجولة الخامسة عشر من مسابقة دوري روشن موسم 2023/2024.

وكان دوري روشن قد أعلن ترشيح 3 أهداف للفوز بجائزة هدف الجولة كعادته، وشهدت الاختيارات وجود هدف سيرجي سافيتش، لاعب الهلال، في شباك النصر بالديربي.

 

بالإضافة إلى هدف زكريا هوساوي، لاعب الاتحاد، الذي سجله في شباك الخليج، بينما شهدت أيضًا القائمة وجود مقصية فواز الطريس، لاعب الخليج، في الشباك الاتحاد.

 

وأكد حساب الدوري السعودي أن جائزة هدف الجولة الخامسة عشر من البطولة ذهبت لهدف النجم الصربي، سيرجي سافيتش، الذي أحرزه برأسية رائعة في ديربي الرياض أمام النصر.

 

وتوج هدف لاعب الزعيم بالجائزة بعدما حصل على أكبر نسبة تصويتات من بين باقي الأهداف المرشحة بنسبة وصلت إلى 53.6%.

 

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2023/2024

يحتل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، صدراة ترتيب هدافي الدروي السعودي برصيد 15 هدفًا، وبفارق هدفين عن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

 

سالم الدوسري الهداف التاريخي للهلال السعودي بدوري أبطال آسيا

يواصل سالم الدوسري قائد فريق الهلال السعودي تدوين اسمه في السجلات التاريخية للزعيم عقب الانتصار على فريق نساجي الإيراني بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال قد خاض اللقاء بإجراء بعض التعديلات على مستوى التشكيل الأساسي بقرار فني من المدرب خورخي جيسوس لإعطاء الفرصة أمام مشاركة بعض العناصر مثل سلمان الفرج وعبدالله الحمدان وصالح الشهري، فيما قرر استبعاد سافيتش وميتروفيتش ومالكوم للراحة.

سجل أهداف الهلال ميشيل ديلجادو في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، فيما سجل سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 54 فيما سجل هدف نساجي محمود قائد رحمتي في الدقيقة 77.

من هو الهداف التاريخي للهلال في دوري أبطال آسيا

أصبح سالم الدوسري بفضل هدفه في شباك نساجي الهداف التاريخي للهلال في بطولة دوري أبطال آسياب بعدما رفع رصيده للهدف 19 مع الزعيم في تاريخ البطولة.

وحصل الدوسري على جائزة رجل المباراة باختيار اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقًا لما قدمه من أداء مميز داخل الملعب خلال مواجهة نساجي بالإضافة إلى تسجيله للهدف الثاني للزعيم.

ترتيب هدافي الهلال في دوري أبطال آسيا

تفوق سالم الدوسري على ياسر القحطاني قائد الفريق السابق في قائمة الهداف التاريخي للهلال في دوري أبطال آسيا، بعدما سجل القحطاني مع الزعيم 18 هدفًا في البطولة، بالإضافة إلى تفوقه على الفرنسي بافيتيمبي جوميز والذي سجل مع الفريق 17 هدفًا.

كما وقع سالم على رقم جديد في مباراة نساجي، حيث ساهم في 9 أهداف في آخر 8 مباريات ضد الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا، بواقع تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 آخرين لزملائه.