رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: إسرائيل ستعمل على نزع السلاح من قطاع غزة

نشر
الأمصار

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا إن الجيش الإسرائيلي سيعمل وحده على نزع السلاح من قطاع غزة.

 

 

نتنياهو يخبر عائلات الأسرى الإسرائيليين أن استعادتهم لن تكون سهلة


أبلغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، أنه لا إمكانية لاستعادتهم جميعا الآن.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن نتنياهو قال للعائلات إن جهود الحكومة لاستعادة الأسرى مستمرة، لكنه أكد أن العملية لن تكون سهلة.

ولفتت الإذاعة إلى أن عددا من عائلات الأسرى غادروا الاجتماع مع مجلس الحرب غاضبين، بعد أن علموا أن الحكومة لا تخطط لإطلاق سراح الأسرى في الوقت الحالي.

 

وكانت عائلات الأسرى قد طالبت في وقت سابق بالقاء القبض على جميع قادة حماس، قبل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

وتأتي هذه التطورات بعد أن هددت عائلات الأسرى بتصعيد احتجاجاتها ضد الحكومة، إذا لم تتمكن من استعادة أبنائهم.

وكان أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، إيلون ليفي، أن هناك 137 رهينة بينهم 20 امرأة لا يزالون محتجزين لدى حماس في قطاع غزة، مشددًا على أن الدعم الأمريكي لإسرائيل كان ثابتًا منذ بداية الحرب في غزة.

مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية

وأوضح أن القوات الإسرائيلية ستواصل تفكيك حماس مع مواصلة الغارات على قطاع غزة وضرب أهداف حماس في غزة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له اليوم الإثنين، منوهًا بأنه علينا التأكد بأن المساعدات الدولية تذهب لصالح المدنيين في غزة وليس الأطراف العسكرية والمقاومة في غزة.

أشار إلى أن هناك قذائف هاون أطلقت من لبنان وأصيب 3 من جنود الجيش الإسرائيلي والجيش رد على مصادر النيران في جنوب لبنان، موضحًا أنه إذا فكر حزب الله في خوض حرب فستكون لذلك تداعليات كبيرة على الحزب وعلى لبنان، مشددًا على أن الاعتداءات من قبل الحوثيين تؤكد حجم التهديد الذي يشكله النظام الإيراني علينا وعلى المجتمع الدولي.

 

نتنياهو: إذا ارتكب حزب الله خطأ آخر سيُخرب لبنان بيديه


 

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلًا إنه إذا ارتكب حـزب الله خطأ فسيخرب لبنان بيديه، مؤكدًا أن الحرب مستمرة حتى تحقق كل أهدافها.

 

حزب الله يعلن استهداف موقعي المرج والمطلة وإسقاط إصابات بهم


كشف الإعلام الحربي في ​حزب الله اللبناني، أنه دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في ​قطاع غزة​، وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشّريفة، استهدف ‏مقاتلي المقاومة الإسلامية حزب الله، موقع ​المرج​ ‏بالأسلحة وتمت إصابته إصابة مباشرة، وتمت العملية عند السّاعة 04:25 من عصر السّبت.