رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يُبدي حزنه لفقدان 8 أفراد من عناصر الخدمة الجوية الأمريكية

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، عن حزنه لفقدان 8 أشخاص من أفراد الخدمة الأمريكية إثر تحطم طائرتهم قبالة سواحل اليابان الأسبوع الماضي خلال مهمة تدريبية روتينية.

 

 

وأضاف بايدن - في بيان صادر عن البيت الأبيض نُشر على موقعه اليوم - أنه "منذ ذلك الحين، ركزنا جهودنا على البحث والإنقاذ، والذي انتهى اليوم بعد جهد مكثف دام أسبوعًا"، مشددًا على أن "أعضاء خدمتنا وعائلاتهم هم العمود الفقري لأمتنا، ونحن مدينون لهم بكل شيء".

 

واختتم بايدن بالقول: "أنا وجيل نصلي من أجل العائلات والأصدقاء الذين فقدوا أحباءهم في هذا الحادث المروع، كما نعرب عن امتناننا لحكومة اليابان لمساعدتها في جهود البحث والإنقاذ وجهود الإنعاش المستمرة. إن أمتنا بأكملها تنعي هذه الخسارة المأساوية".

 

وكانت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز "أوسبري" قد تحطمت، يوم الأربعاء الماضي، بالقرب من سواحل اليابان، حيث أوضحت آنذاك ناطقة باسم خفر السواحل اليابانيين: "تلقينا معلومات عند الساعة 14:47 (بالتوقيت المحلي) تفيد بأن طائرة عسكرية أمريكية من طراز أوسبري تحطمت قبالة جزيرة ياكوشيما"، مضيفة: "أُبلغنا بوجود طاقم مؤلف من 8 أشخاص في الطائرة".

 

لجنة قضائية بمجلس النواب الأمريكي تقرر موعد حسم إجراءات عزل بايدن


قال رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، جيم جوردان، إن المجلس سيقرر في النصف الأول من عام 2024 ما إذا كان سيوجه اتهامات للرئيس الأمريكي، جو بايدن، كجزء من إجراءات العزل.

جاء هذا الإعلان بعد أن أجرت اللجنة تحقيقًا في مزاعم بارتكاب جرائم من قبل أفراد من عائلة بايدن، بما في ذلك ابنه هانتر.

وأضاف جوردان أن اللجنة تعتزم مقابلة اثنين من الشهود في ديسمبر ونفس العدد في يناير، قبل اتخاذ قرارها النهائي بشأن إجراءات العزل.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن الولايات المتحدة ستسعى إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الذين تحتجزهم حركة "حماس" في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وبحسب بيان بايدن الصادر عن الخدمة الصحفية للبيت الأبيض، تم إطلاق سراح ليات بينين، التي تحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية، من بين الأسرى الستة عشر الذين تم إطلاق سراحهم في 29 نوفمبر.

وقال الرئيس الأمريكي: "نحن ملتزمون بالسعي إلى إطلاق سراح جميع من احتجزتهم حماس كرهائن خلال الهجوم الإرهابي الوحشي على إسرائيل في 7 أكتوبر، بما في ذلك زوج ليات، أفيفا".

وبحسب بايدن فإن الاتفاقات بين حماس وإسرائيل "أدت إلى نتائج ملموسة"، وأكد أن "ما يقرب من 100 رهينة عادوا إلى عائلاتهم"، لافتا إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تصل أكثر من 200 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يوميا.

وأضاف بايدن: "للمرة الأولى منذ بدء الصراع، وصلت المساعدات إلى شمال غزة".