رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثي يعلن شرط توقف العمليات العسكرية ضد السفن في البحر الأحمر

نشر
الأمصار

قال عضو المكتب السياسي "لمليشيات الحوثي" محمد البخيتي، اليوم الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التي نقوم بها في البحر الأحمر والبحر العربي لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية فقط.

وأضاف البخيتي في تصريحات له، أن عملياتنا العسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي لها أهداف إنسانية وأخلاقية معلنة، لافتا إلى أن العمليات ستستمر وستتوسع ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يوقف جرائمه بحق الفلسطينيين.

وقال البخيتي موجها حديثة إلى دول العالم: "إذا كانت دول العالم قد قصرت في أداء واجبها الإنساني لوقف جرائم الإبادة في غزة، فننصحها بعدم التورط في دعم مرتكبيها".

وعلى جانب آخر، أعلنت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة، أن أعضاء "مجلس الأمن الدولي" أدانوا بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت صُحف دولية.

وأضافت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة "إكس"، أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ووفقًا لبيان البعثة الإماراتية، فقد طالب أعضاء مجلس الأمن بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات فورًا، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن السفينة إن في جالاكسي ريدر وطاقمها.

القيادة المركزية الأمريكية تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن استهداف الحوثي 3 سفن

أصدرت "القيادة المركزية الأمريكية"، بيانًا عاجلاً تعليقًا على استهداف "مليشيات الحوثي" 3 سفن تجارية تابعة لـ 14 دولة بـ 4 هجمات مُنفصلة في المياة الدولية في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها، أن المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني استجابت لنداءات الاستغاثة وقامت بتقديم المساعدة لهذه السفن.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن سفينة حربية أمريكية وعدة سفن تجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر.

وتعرضت سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية لهجوم، الأحد، في البحر الأحمر؛ مما قد يمثل تصعيدًا كبيرًا في سلسلة من الهجمات البحرية في الشرق الأوسط المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية: "نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية (يو إس إس كارني)، والسفن التجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة".

إسرائيل تنفي صلتها بالسفينتين اللتين تعرضتا لهجوم من الحوثي

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، أن السفينتين اللتين قالت جماعة الحوثي إنها هاجمتهما في البحر الأحمر، الأحد، لا تربطهما أي صلة بإسرائيل.

وذكرت جماعة الحوثي أن قواتها البحرية استهدفت السفينتين "يونيتي إكسبلورر" و"نمبر ناين"، بطائرة مسيّرة مسلحة وصاروخ بحري.

وكانت أعلنت جماعة الحوثي، عن تبنيها الهجوم على سفينتين إسرائيليتين، اليوم الأحد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".