رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القسام: قصفنا موقع "كيسوفيم" في غلاف غزة بمنظومة "رجوم" قصيرة المدى

نشر
صواريخ
صواريخ

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عن قصف مقاتليها موقع “كيسوفيم” في غلاف غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

تصاعد العمليات بين القسام والاحتلال

أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام في فلسطين، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الإثنين، تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال أبو عبيدة: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، واستهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق”.

وأضاف: “كما تمكن مجاهدو القسام من دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني”.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس في فلسطين، عن استهداف دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة الفالوجا بقذيفة «الياسين 105»، لافتة إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وقالت في بيانات متتالية، عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الاثنين، إن عناصرها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة، وقتلوا عدداً من عناصرها في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى خوض عناصرها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المنطقة الواقعة بمخيم جباليا، لافتة إلى استهداف 5 آليات متوغلة بقذائف «الياسين 105».

وأفادت باستهداف قوة إسرائيلية خاصة راجلة بعبوة أفراد «رعدية»، والإجهاز على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من «مسافة صفر».

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.