رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة فتح: مصر نجحت في ردع إسرائيل ومنعها من تهجير الفلسطينيين

نشر
الأمصار

أعرب متحدث حركة فتح عن تقديره لدور مصر، حيث نجحت في ردع إسرائيل ومنعها عن المضي قدما في التهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضح المتحدث إن إسرائيل اقتطعت من موازنة السلطة الفلسطينية المقدار المخصص لـ غزة مما أعجزها عن دفع رواتب الموظفين، لافتًا إلى أن الاحتلال ينفذ الاقتحامات والانتهاكات في الضفة الغربية دون مراعاة القانون الدولي.

وأضاف متحدث حركة فتح خلال تصريحات لـ فضائية القاهرة الإخبارية أن الولايات المتحدة تتحدث عن اليوم التالي في قطاع غزة لتلفت الأنظار عن اليوم الحالي، متابعًا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد حكما فلسطينيا أو سلطة وطنية في فلسطين، مشيرا إلى أن الاحتلال والولايات المتحدة يدفعان السلطة الفلسطينية إلى حافة الانهيار في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، مؤكدًا أن مصر نجحت في ردع إسرائيل ومنعها عن المضي قدما في التهجير القسري للفلسطينيين.

وصول 23 مصابًا من غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر

وقد وصل 23 مصابًا من قطاع غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر، وفقا لما أفادت به القاهرة الإخبارية.

كانت 20 سيارة إسعاف مجهزة أمام معبر رفح لدعم ونقل المصابين من غزة.

وفي سياق متصل، أعلن أطباء بلا حدود، أن إسرائيل أظهرت تجاهلها الصارخ لحماية مستشفيات غزة.

وطالبت المنظمة إسرائيل بوقف الهجمات الدموية على المدنيين بغزة، مؤكدة ضرورة العمل على وقف فوري ومستدام لإطلاق النار بغزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7  أكتوبر إلى 15,523 شهيدا، وإصابة 41,316 مواطنا، و70% من الضحايا أطفال ونساء، كما استشهد 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات، في ما دمر الاحتلال 56 مركبة إسعاف خلال عملها وقتل من فيها من الطواقم والجرحى، كما دمر 56 مؤسسة صحية وأخرج 26 مستشفى و46 مركزًا للرعاية الأولية عن العمل.

وزير الدفاع المصري: التصعيد العسكري غير المحسوب هدفه تصفية القضية الفلسطينية

قال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن التعاون المشترك ضمانة حقيقة لتحقيق التنمية والاستقرار والرخاء لكافة الدول والشعوب المحبة للسلام.

أضاف وزير الدفاع خلال افتتاح معرض "إيديكس 2023، إن الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكرى غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفية القضية الفلسطينية.